الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة لـ"معا"- الاسرى: لا حل بدون انتهاء قضيتنا والوحدة سبيل تحررنا

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 30/05/2009 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- أعرب الاسرى الفلسطينيون عن مبايعتهم وشكرهم للرئيس محمود عباس على جعله قضية الأسرى ثابتاً من الثوابت الفلسطينية وانه لن يكون هناك حل نهائي إلا إذا انتهت قضية الأسرى.

وقال الأسرى في رسالة موجهة إلى وكالة "معا" تم تسريبها من سجن بئر السبع: إن "هذا الأمر زرع فينا الأمل ومدنا بالصبر وجعلنا أكثر قوة وصلابة وتحد للسجن والسجان، كما ونشكر سيادته على إعادة النظر في قضية الـ 800 شيقل الخاصة بأسرى منظمة التحرير والتي نرجوا أن يستمر صرفها لأنها تساعدنا كثيراً نحن وأهلنا على أعباء الحياة".

وجدد الأسرى دعوتهم إلى قادة الحوار الفلسطيني بالعمل الجاد على توحيد الصفوف وحل النزاع ونبذ الفرقة والانقسام بين الإخوة والتوحد في وجه الاحتلال الذي يسعده أن يبقى الشعب مقسماً ويؤذيه أن يكون موحداً، "ونقول لهم: إن اتفاقكم هو أول خطوة في طريق تحررنا".

كما حثوا أبناء الشعب الفلسطيني على والوقوف إلى جانب نادي الأسير الفلسطيني ودعمه ومساندته في المسيرة الأسبوعية التي يقوم بها كل أسبوع أمام مقر الصليب الأحمر.

وأشاد الأسرى برئيس نادي الاسير في بيت لحم عبد الله الزغاري والاسير المحرر محمد الحميدي باقامة صرح الحرية، الذي اعتبروه معبراً عن المأساة التي يعيشونها ويجسد معاناتهم خلف القضبان.