الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة الطريق الثالث تدعو الشعب الفلسطيني إلى إحتضان المراقبين الدوليين

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا- دعت قائمة الطريق الثالث جماهير الشعب الفلسطيني إلى إحتضان وحماية المراقبين الدوليين المشرفين على الإنتخابات التشريعية الثانية, جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن قائمة الطريق الثالث.

وأكدت الطريق الثالث في بيانها على أن "أصالة الشعب الفلسطيني وإدراكه العميق لأهمية وفعالية التضامن الدولي مع قضيتنا العادلة، يزيد من ثقتنا بأن هذا الشعب وكافة أبنائه وبناته سيكونوا حريصين على تقديم كل عون ومساندة لمهمة هؤلاء المراقبين".

مشيراً إلى أن العديد من وفود المراقبة الدولية وخاصة الوفود الشعبية هي إمتداد لوفود حركات التضامن الدولية وخاصة الأوروبية مع نضال شعبنا العادل في مواجهة الجرائم والإعتداءات الإسرائيلية على الأرض والإنسان الفلسطيني، مذكراً بدور الناشطة الأمريكية راشيل كوري التي دفعت حياتها دفاعاً عن أبناء رفح والصحفي البريطاني جيمس ميللر والإيطالي رفائيلو تشيريللو الذين سقطا من أجل إبراز صورة العدالة التي يسعى إليها الفلسطينيون، وكذلك المناضلة الإيطالية ماريسا مانو التي فقدت عينها في مسيرات الإنتفاضة الأولي بالقدس وهي تؤكد تضمنها مع شعبنا وحقه في الحرية والإستقلال، وإستحقت وسام فلسطين من الرئيس الراحل أبو عمار.

وأشار البيان إلى أن الشعب الفلسطيني الذي يدرك أهمية الإنفتاح على العالم وإبراز الوجه الحضاري لفلسطين يعلم أن هذه الوفود موجودة بيننا لتأكيد حقنا في تكريس الخيار الديمقراطي وإنتخاب ممثلي شعبنا بإعتباره جزءاً لا يتجزأ من حق تقرير المصير لشعبنا وحقه في العودة والحرية والإستقلال بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة تنفيذاً للشرعية والقانون الدوليين.

وطالبت الطريق الثالث كافة القوائم توفير المساعدة لضيوف فلسطين كما دعا السلطة الوطنية ومؤسساتها الأمنية إلى حمايتهم وضمان أمنهم.