الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مستشفى الخدمة العامة التخصصي الخيري بغزة بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والطبية

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 11:07 )
غزة - معا - افتتح اليوم مستشفى الخدمة العامة التخصصي الخيري بغزة تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية والطبية.

وألقى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخدمة العامة د. نافذ نعيم كلمة الافتتاح قال فيها أنه و منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية شهدت الأراضي الفلسطينية تطورا ملحوظا على صعيد الخدمات الصحية سواء على صعيد تنمية العنصر البشري أو على صعيد تحديث الخدمات الصحية المقدمة للمرضى إلى جانب الدور البارز للقطاع الصحي الأهلي بجميع مؤسساته.

وأضاف :" إن جمعية الخدمة العامة تهدف الى توفير خدمات صحية متميزة وذلك من خلال توفير الطبيب المختص وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة، وتوفير خدمات صحية برسوم منخفضة تتناسب مع ذوي الدخل المحدود وغير المحدود وتوفير خدمة طبية مميزة مجانا للأسر الفقيرة والمحتاجة واسر الشهداء والأسرى.

وتضم المستشفى قسم العيادات الخارجية الذي بدأ بعيادتين تخصصيتين وهما عيادة طب الأطفال وعيادة الأنف والأذن والحنجرة ثم أضيفت إليهم باقي التخصصات الطبية في نهاية عام 2003م وهي ( عيادة العيون ـ عيادة الباطنة ـ عيادة المسالك البولية ـ عيادة طب العائلة ـ عيادة الجراحة العامة ـ عيادة الصدرية ) إضافة الى الاقسام الطبية المساندة وهي الأشعة والمختبر والصيدلية والتمريض .

وقدم المستشفى منذ أن بدأ العمل فيه 1998 خلال السبع سنوات السابقة ما يزيد عن عشرة آلاف وخمسمائة حالة ولادة ، فيما قدمت خدمات جراحية بإجراء ما يقارب عن خمسمائة وستين عملية جراحية ما بين عمليات صغرى ومتوسطة وكبرى وفوق كبرى ، كما تقدم الجمعية خدمات مجانية سنوية للفقراء والأيتام واسر الشهداء لما يزيد عن ( 2561 ) حالة .

كما تحدث الدكتور نعيم عن المشاريع والإنجازات والطموحات لمستشفى الخدمة العامة منها إنشاء 13 عيادة تخصصية وقسم ولادة بسعة ستة أسرة مع غرفة خاصة للمريض مزودة بحمام خاص وبكل وسائل الراحة وأقسام العمليات والجراحة في المستشفى مشيرا إلى المشاريع التي بحاجة لتمويل وهي قسم العيون حيث أنجزت المرحلة الأولى وهو لازال بحاجة إلى إكمال ، إضافة إلى قسم الرعاية اليومية للأطفال والطوارئ وغرف العناية المركزة وقاعة المؤتمرات .

من جانبه أشاد محمد القدوة محافظ غزة في كلمته نيابة عن الرئيس ابو مازن ، بالدور الهام لهذا الصرح الطبي في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء الشعب الفلسطيني والفئات المهمشة الفقيرة فيه.

وبدوره شكر رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد ابو رمضان جميع القائمين على هذا الصرح الطبي الكبير ، وعلى جهودهم المتميزة من اجل خدمة ابناء الشعب الفلسطيني وتقديم خدمات طبية متميزة لأبناء هذا الشعب.

وأشاد د. ديفيد هاسلز المدير العام لمؤسسة إنقاذ الطفل في قطاع غزة والضفة بالدور الهام لهذا المشروع الذي عمل على جمع جهود عدد من المؤسسات الممولة والعمل جميعا من اجل إنجاح هذا المشروع ، متحدثا عن نشاطات مؤسسة إنقاذ الطفل والمشاريع التي تقدم لخدمات شرائح المجتمع الفلسطيني.