السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنهي 30% من خطة حملة 'من بيت لبيت' في رفح

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 12:02 )
معا- واصل المئات من كوادر و نشطاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح لليوم الثالث على التوالي ، تنفيذ حملة " من بيت لبيت " في رفح التي تهدف إلى عرض و شرح البرنامج الانتخابي للحركة للمواطنين ، و تعريفهم بالسيرة الذاتية لمرشحي الحركة سواء على مستوى الدوائر أو على مستوى الوطن .

و أوضح عبد المنعم عبيد مدير الحملة الانتخابية لفتح في محافظة رفح لـ مركز الاسرى للاعلام " أن أكثر من أربعة الآلاف عضو بالحركة من كلا الجنسين ، يعملون على مدار الساعة لإتمام هذه الحملة ، التي تعول عليها الحركة في استقطاب اكبر عدد من أصوات الناخبين بالمدينة " ، مشيرا إلى أن 30 % من خطة الحملة تم انجازها .

و أضاف ، أن الهدف الرئيسي للحملة هو التعرف على هموم و مشاكل المواطنين الذين لم يتمكنوا من الوصول بمشاكلهم إلى مرشحي الحركة ونقلها إلى إدارة الحملة ، لافتاً إلى أن التقارير التي يرفعها المسؤولين على تنفيذ الحملة للقائمين على الحملة ،احتوت على العديد من المشاكل ، حيث يتم مناقشتها مع المرشحين بشكل يومي.

و نفى عبيد التصريحات التي يدلي بها بعض المتحاملين على حركته بان حملة من بيت لبيت هدفها شراء الأصوات الانتخابية سواء بالدعم المادي أو بالوعود الكاذبة ، مؤكداً على شفافية البرنامج الانتخابي لحركته ، الذي اعتمد على دراسة الواقع الاجتماعي و الاقتصادي للمواطنين بالمدينة .

و بخصوص تصاعد الحملة الانتخابية بالمدينة قال عبيد " القائمين على الحملة والعاملين فيها دخلوا في صراع مع الزمن منذ انطلاق الحملة بالمدينة ، و يقومون بتكثيف لقاءاتهم و زياراتهم للمواطنين ، و يعملون على تنويع المادة الإعلامية سواء المطبوعة أو حتى المكتوبة على جدران المنازل .

و أضاف: " من ضمن التصعيد إقدام إدارة الحملة على عقد عدد من اللقاءات مع المواطنين ، بهدف اطلاعهم على آلية الاقتراع و خطواتها منذ لحظة دخول المقترع مركز الاقتراع و حتى خروجه ، لافتاً إلى أن عدد من المتخصصين بالقانون الانتخابي الجديد قدموا خبراتهم لعدد كبير من المواطنين بالمدينة خصوصا سكان المناطق الريفية ، لإرشادهم إلى أن هناك ورقتا اقتراع لكل منتخب ، ستكون الورقة الأولى خاصة بالمرشحين على مستوى الدوائر الانتخابية ، أما الورقة الثانية ستكون خاصة بالقوائم الانتخابية المغلقة و التي سيتم التعامل معها على أساس أن الوطن دائر انتخابية واحدة .

من جانبه شدد د. جواد الشريف مدير دائرة تنسيق المرشحين بالحملة الانتخابية في رفح على أن إدارة الحملة قررت منع تعريف السيرة الذاتية لمرشحي الحركة خلال المهرجانات و اللقاءات بالمدينة لشعورها بملل المواطن المشارك في هذه الفعاليات و لإتاحة الفرصة أمام مرشحي الحركة لعرض البرنامج الانتخابي و الاستماع إلى مداخلات المواطنين التي تعبر عن مدى حاجتهم لتغيير الوضع الراهن .

و أضاف أن الحركة ستقيم مهرجان جماهيري ختامي للحملة الانتخابية للأخيرة بالمدينة خلال الأيام القليلة القادمة بمشاركة عدد من كوادرها المرشحين على قائمة الوطن ، و جاري العمل على تنسق هذا المهرجان.