الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه الفارسي : الهباش يطالب بزيادة حصة فلسطين من الحج لهذا العام

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 22:13 )
نابلس- معا - التقى وزير الاوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش بوزير الحج السعودي د.فؤاد بن عبد السلام الفارسي في مقر وزارة الحج السعودية في جدة،حيث رحب الوزير الفارسي بوزير الاوقاف د.محمود الهباش والوفد المرافق له،مؤكدا على استعداده ووزارة الحج لتقديم كل ما من شأنه خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل عام وابناء الشعب الفلسطيني بشكل خاص،مشيدا بالجهود التي بذلتها وتبذلها بعثة الحج الفلسطينية.

بدوره تقدم الوزير محمود الهباش بالشكر الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى الحكومة السعودية والشعب السعودي باسم الوفد الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية مشيدا بالعلاقات السعودية الفلسطينية المميزة وما تقدمه القيادة السعودية للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة ومساعدة سواء في امور الحج او غيرها ،مؤكدا على جاهزية وزارة الاوقاف واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج في كافة ما يتعلق بامور العمرة والحج،وفق النظم والتعليمات المعمول بها في السعودية.

كذلك اكد الوزير محمود الهباش على حرص القيادة الفلسطينية ووزارة الاوقاف على انجاح موسم الحج بصفته عبادة عظيمة يجب يجب ان تسير بهدوء ونظام وفق الضوابط الشرعية،وما تحدده المملكة العربية السعودية للتيسير على الحجاج.

كذلك اكد الوزير الهباش على ان السلطة الوطنة الفلسطينية حريصة على ان يتمكن كافة الراغبين من ابناء شعبنا في تأدية فريضة الحج في مختلف محافظات الوطن في الضفة وغزة والعمل على بذل كل الجهود الممكنة من اجل افساح المجال وتمكين اهالي قطاع غزة في تأدية هذه الفريضة اسوة باخوانهم في الضفة.

وقال الهباش ان السلطة الوطنية الفلسطينية وعملا بتوجيهات السيد الرئيس ابو مازن تضع الخطط والبرامج التي تكفل خروج الحجاج وتوفير وسائل النقل والسكن المريحة التي تساعد الحجاج على اداء الفريضة بكل يسر وسهولة.

وتابع قائلا انه سيبذل كل جهد ممكن بالتعاون مع كل الخيرين والحريصين من اجل تأمين خروج حجاج قطاع غزة كي لا يتكرر ما حصل في العام الماضي.

وتقدم الوزير محمود الهباش بطلب من وزير الحج السعودي د.فؤاد بن عبد السلام الفارسي بالعمل على زيادة حصة فلسطين لهذا العام،والذي تعهد بدوره بدراسة الموضوع مع اصحاب الامر والمساعدة في ذلك قدر الامكان.

وشارك في الاجتماع عن الجانب السعودي وكلاء الوزارة لشؤون الحج والمشاعر والنقل حاتم قاضي وسهيل الصبان وكبار المسؤولين في وزارة الحج السعودية والمؤسسة الاهلية للطوافة والأدلاء في مكة والمدينة المنورة.

وعن الجانب الفلسطيني د.عماد شعث قنصل فلسطين في جدة وزياد الرجوب و حسام ابو الرب و لؤي عمر من موظفي وزارة الاوقاف.