الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس توقع اتفاقية مع مؤسسة CHF لإنشاء حديقة النمساوي

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 14:47 )
خانيونس- معا- وقعت بلدية خان يونس ومؤسسة" CHF "الدولية اليوم الخميس اتفاقية جديدة تقضي بتمويل إنشاء حديقة النمساوي غرب مدينة خان يونس وذلك في إطار مشروع إنشاء الحدائق والمنتزهات العامة" PARCS " الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية "USAID "وتنفذه مؤسسة" CHF" الدولية.

وحضر مراسم توقيع الإتفاقية د. فايز أبو شمالة القائم بأعمال رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي ومهندسو الدوائر في البلدية بمشاركة المهندس طارق زعرب ممثلاً عن مؤسسة "CHF "ووائل الصايغ ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية وممثلي لجنة الحي النمساوي وشركة أبو رجيلة المنفذة للمشروع.

وأكد د. أبو شمالة على دور البلدية الحيوي والهام لدعم كافة المشاريع المجتمعية وإشراك لجان الأحياء من خلال تحديد إحتياجاتها، موضحاً أن البلدية ستكثف جهودها الحثيثة لتنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع التطويرية في كافة مناطق نفوذها لخدمة القطاعات العريضة من السكان وذلك بعد جلاء الإحتلال الإسرائيلي .

ومن جانبه أشار وائل الصايغ إلى أهمية مشروع الحدائق" PARCS " الرامي إلى تجميل المناطق الفلسطينية عبر مشاريع الحدائق والأماكن العامة التي يحتاجها المواطنين لقضاء أوقات فراغهم وتمكين أطفالهم من ممارسة اللهو واللعب في الأماكن الملائمة والمناسبة .

وشدد الصايغ على ما توليه مؤسسته من اهتمام في تمويل المشاريع الخدماتية، موضحاً أن المرحلة الأولى من مشروع الحدائق ستمولها وكالة التنمية الأمريكية بقيمة 2 مليون دولار، كما وافقت الوكالة على تمويل المرحلة الثانية من المشروع بنفس القيمة وسيشمل مشاريع مشابهة.

وأشارت نبال أبو لاوي مديرة مشروع" PARCS " إلى بدء العمل الفعلي في تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع التي تشتمل على إنشاء 14 حديقة في عدد من مدن وقرى الضفة والقطاع وأن إدارة المشروع باشرت بإعداد الترتيبات اللازمة للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع نفسه التي ستشتمل على إنشاء 12 حديقة في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية.

وأكدت أبو لاوي على الأثر الايجابي الذي يعكسه هذا المشروع سواء على مستوى سكان المناطق المستفيدة منه أو على مستوى تطوير وتحسين خدمات المرافق العامة اللازمة للمجتمع الفلسطيني بشكل عام.