السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اعقاب انتقادات مركز حقوقي: وزارة الداخلية تزيل مظاهر الدعاية الانتخابية عن موقعها الالكتروني

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- تلقى مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، راجي الصوراني أمس رسالة من دائرة الإعلام المركزي بوزارة الداخلية والأمن الوطني تفيد بأن ما تم نشره على الموقع الرسمي للوزارة في الأيام القليلة الماضية بخصوص مرشحي حركة فتح كان خطأ محررين غير مقصود، وأنه تم الإيعاز لجميع العاملين بدائرة تحرير الموقع الالتزام بأحكام قانون النشر.

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان قد أصدر يوم أمس نشرة، ضمن سلسلة نشراته اليومية الخاصة بانتهاكات أحكام الدعاية الانتخابية، تفيد بأن الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة الداخلية والأمن الوطني قام على مدى الأيام الماضية بنشر سلسلة من الأخبار الخاصة بالدعاية الانتخابية لمرشحي حركة فتح في القوائم والدوائر.

واعتبر المركز هذا الأمر انتهاكاً لحياد السلطة الوطنية، خاصة المادة (59-3) من قانون رقم 9 لسنة 2005 بشأن الانتخابات، مطالباً الوزارة ولجنة الانتخابات المركزية ضرورة وقف هذه المظاهر فوراً.

واشاد المركز بقرار وزارة الداخلية والأمن الوطني وقف مظاهر الدعاية الانتخابية على الموقع الرسمي التابع لها، مضيفاً "أنه يتطلع إلى وقف كافة المخالفات والالتزام بأحكام الدعاية الانتخابية من قبل الأطراف المعنية".