السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنبتاوي: لن ندخر جهداً في تطوير كوادرنا الإدارية والفنية

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 14:28 )
سلفيت- معا- اختتمت مجموعة عنبتاوي للتنمية والاستثمار، دورة تدريبية تحت عنوان "مهارات الاتصال الفعال".

وتأتي هذه الدورة ضمن خطة تطويرية شاملة للنهوض بالمجموعة وشركاتها، وأكد مدرب الدورة معين كوع ممثل شركة رتاج بان الدورة حققت أهدافها مشيدا بتفاعل الموظفين الذي ينم عن انتمائهم لمؤسستهم.

وخلال حفل الاختتام أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عنبتاوي المهندس إياد عنبتاوي، أن المجموعة لن تدخر جهداً في تطوير كوادرها الإدارية والفنية والنهوض بها خصوصا كونها مركز وأساس عمليات التطوير، مؤكدا تخصيص المجموعة موازنة للتدريب وتطوير كوادرها على كافة الأصعدة.

وأوضح عنبتاوي أن هذه الدورة ما هي إلا نقطة الانطلاق ضمن السياسة الجديدة للمجموعة الهادفة الى الإرتقاء بطاقم المجموعة في مختلف الجوانب، وتوسيع نشاطاتها التسويقية محلياً ودولياً.

وبدوره أشار مدير التخطيط والتطوير في المجموعة المهندس شادي دراغمة، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تنوي المجموعة تنفيذها خلال الأشهر القادمة، مؤكداً على ضرورة تطبيق المفاهيم والأدوات التي تم تطبيقها في الدورة التدريبية لما لها من اثر كبير على فعالية أداء الموظفين وكفاءة العمليات التي يقومون بتنفيذها.

ونوه دراغمة بأتباع المجوعة وشركاتها تقنيات حديثة في الإدارة، إذ أصبحت تركز على نهج العمليات في الإدارة وتحقيق أهدافها دون التركيز على الهدف بحد ذاته، ومن أهم التقنيات التي تبنتها المجموعة في إدارة أعمالها هي مؤشرات الأداء (KPI’s) والتي تساعد الشركة على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المحدد، حيث أن قرارات المجموعة تعتمد على الحقائق والأرقام وتحليل التقارير، لذا ستقوم المجموعة وشركاتها برفع قدرات الموظفين في هذا المجال.

ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة اتبعت منهجية التعلم من خلال التطبيق أو المشاركة، وتضمنت مجموعة من المهارات المختلفة على الصعيد الشخصي للمتدرب، والمستوى الإداري أيضاً، ومنها: التعرف على صيغ الاتصال المختلفة، ضبط النفس، الصبر، مهارات الانتباه والتصميم، التركيز، كيفية حل المشكلات من خلال مثلث الاتصال، الاتصال في كافة المستويات الإدارية، أهمية وصول المعلومة في وقتها، وأثرها على الإدارة، فن الإصغاء، كيفية التعامل مع المبادرات غير المتوقعة، سرعة البديهة، وفن التحدث عبر الهاتف، وغيرها من المواضيع القيمة.