السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات مركزة مع الهيئتين الإدارية والأكاديمية في جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- نظمت عمادة التخطيط والجودة في جامعة الأزهر بغزة ثلاثة لقاءات مركزة مع كل من الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة والطلبة الذين شاركو في البرنامج التدريبي التقييم الذاتي والمؤسساتي شهر نيسان الماضي، كخطوة أساسية وهامة لمرحلة كتابة تقرير التقييم الذاتي والمؤسساتي الخاص بجامعة الأزهر.

وحضر اللقاءات كل من د.محمود عكاشة نائب رئيس جامعة الأزهر في غزة لشؤون التخطيط والجودة، وم. أماني الغريب مديرة مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي وم.بكر ثابت ممثلاً عن الفريق الاستشاري.

اما اللقاء الأول فحضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ممثلين عن كل كلية من كليات الجامعة لمناقشة الوضع الحالي للكليات واحتياجاتها،تلاه لقاء ضم ممثلين عن الدوائر الإدارية، نوقش خلاله وضع الدوائر الإدارية وأهم العقبات التي تواجهها.

وناقش الطلبة خلال اللقاء الثالث العديد من المسائل والقضايا التي تتناول وضع الطلاب في الكليات على ضوء فهمهم ومعرفتهم بأسس التقييم الذاتي والمؤسساتي.

وأكدت م.أماني الغريب أنها قامت بالعديد من الزيارات الميدانية إلى جانب زيارات أخرى برفقة الفريق الاستشاري للمشروع، ستسهم بشكل فعال في تجهيز التقرير الخاص بالتقييم الذاتي الذي سيحصر الوضع القائم بالدوائر والكليات واحتياجاتهما.

يشار إلى أن المشروع يعد مرحلة مفصلية وهامة في المشروع، وتعتبر هذه المرحلة مكملة للعديد من اللقاءات والمقابلات التي أجريت مع مدراء الدوائر وعمداء الكليات،وسيلي ذلك توزيع استبانات على عينة من الأكاديميين والإداريين والطلبة في الجامعة، ومن ثم تحليل الوثائق والبيانات التي قام الطاقم الإداري بالمشروع بتجميعها.