السبت: 16/01/2021

مرشحة الطريق الثالث في جنين تلتقي بعدد من فعاليات الريف في المحافظة

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 23:55 )
جنين - معا - أكدت المحامية سائدة دلبح مرشحة الطريق الثالث في جنين على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال دون قيد أو شرط وخاصة أولئك الذين اعتقلوا قبل اتفاقات اوسلو والذين تتغافلهم الحكومات الإسرائيلية في أي صفقة افراجات تقوم بها.

وقالت دلبح أن الإفراج عن كافة الأسرى يجب أن يكون في مقدمة أية حلول قادمة بحيث تكون هذه القضية على سلم الاولويات على أجندة المفاوض الفلسطيني للوصول إلى حل عادل وشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية ووفقا للثوابت الوطنية الفلسطينية المتمثلة في حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وتقرير مصيرهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت دلبح أن ما تقوم به إسرائيل على الأرض غير مقبول وخاصة في القدس لتستغله في مفاوضات الحل النهائي وطالبت بالعمل على إجبار الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه السياسة من جهة والحكومة الفلسطينية للضغط على دول العالم الفاعلة من اجل إجبار إسرائيل على الالتزام بعدم تغير الوقائع على الأرض لصالحها مستغلة العديد من الأزمات في المنطقة والتي تؤدي إلى إهمال القضية الفلسطينية من قبل دول العالم لصالح هذه الأزمات.

جاء ذلك أثناء لقاءات عقدتها دلبح في قرى وبلدات الرامة وجبع وعجة والفندقومية وسيلة الظهر في محافظة جنين خلال زيارات قامت بها لهذه القرى مؤكدة على ضرورة العمل على إصلاح النظام القضائي الفلسطيني المعمول به وتطويره بما يتلاءم مع المصلحة الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة.

وطالبت دلبح بضرورة العمل على رفع شان المرأة الفلسطينية وحجم مشاركتها في الحياة السياسية وضرورة تمثيلها في كافة المواقع من اجل ضمان مستوى أفضل لها في المجتمع.

وكما شددت على ضرورة العمل على إيجاد الوعي الكامل والكافي للمواطنين الفلسطينيين في هذه الانتخابات من اجل إيجاد ما هو أفضل لهم من خلال صندوق الاقتراع مؤكدة أن الطريق الثالث هو الكفيل لإيجاد ما يراه المواطن الفلسطيني لمصلحته دائما