الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

غدا يبدأ الاقتراع المسبق لأفراد قوى الأمن ويستمر لمدة ثلاثة أيام

نشر بتاريخ: 20/01/2006 ( آخر تحديث: 20/01/2006 الساعة: 00:27 )
رام الله - معا - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن الاقتراع المسبق لقوى الأمن يبدأ بتاريخ 21/1/2006، وعلى مدار ثلاثة أيام، بحيث سيكون اليوم الأخير للاقتراع المسبق هو الاثنين الموافق 23/1/2006.

وقد صدر مرسوم رئاسي يوم الخميس يسمح لأفراد الشرطة وقوى الأمن بالاقتراع على مدار ثلاثة أيام تسبق الموعد المحدد لبدء الاقتراع، على أن يتم البدء بفرز الأصوات من صناديق الاقتراع لأفراد الشرطة وقوى الأمن بالتزامن مع فرز صناديق الاقتراع في الانتخابات العامة، ويجري الاقتراع طبقاً لنفس الأحكام والإجراءات المطبقة في يوم الاقتراع الرسمي بتاريخ 25/1/2006.

وحددت لجنة الانتخابات المركزية مراكز الاقتراع المسبق لقوى الأمن في مختلف الدوائر الانتخابية الست عشرة، بحيث تضم كل دائرة انتخابية مركز اقتراع واحد، باستثناء دائرة غزة الانتخابية التي تضم مركزين.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد طلبت من وزارة الداخلية قائمة بأسماء أفراد قوى الأمن الذين سيقترعون في يوم الاقتراع المسبق، ليتم نقلها من سجل الناخبين العام إلى سجل خاص بهم، وبالتالي لن تظهر أسماؤهم في السجل الانتخابي الأمر الذي يمنعهم من الاقتراع يوم الاقتراع الرسمي بتاريخ 25/1/2006، وينطبق على ناخبي قوى الأمن غير المشمولين في السجلات التي أعدتها وزارة الداخلية ما ينطبق على الناخبين العاديين في يوم الاقتراع الرسمي. وقد بلغ عدد ناخبي قوى الأمن 58,705 ناخبا

واكدت اللجنة أن إجراءات الاقتراع الخاصة بقوى الأمن ستتم بحضور المراقبين المحليين والدوليين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكملت اللجنة الاستعدادات اللوجستية الخاصة بيوم الاقتراع المسبق، وانتهت من تحضير المواد الانتخابية كالصناديق والحبر والمحاضر المتعلقة بيوم الاقتراع، بحيث سيتم توزيعها في صبيحة يوم الاقتراع المسبق لقوى الأمن بتاريخ 21/1/2006.