السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: الاحتلال اعتقل 30 مواطنا من محافظة بيت لحم خلال آيار

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 10:47 )
بيت لحم- معا- اصدر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم تقريره الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية لمختلف مناطق محافظة بيت لحم حيث بين التقرير ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتاحت مختلف مناطق محافظة بيت لحم خلال شهر أيار الماضي (15) مرة ليلاً ونهاراً.

وقد شملت هذه الاجتياحات مختلف مناطق محافظة بيت لحم ومنها بيت جالا وبيت ساحور ومخيم الدهيشة وقرى العرقوب ومناطق التقوع ودار صلاح والعبيات وقد قامت هذه القوات بمداهمة العديد من منازل المواطنين وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها ونتج عن عمليات الاجتياح التي قامت بها قوات الاحتلال اعتقال (30) مواطنا تم تحويلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف في سجن عصيون والجلمة والمسكوبية.

وقد قام محامون من نادي الأسير الفلسطيني بمتابعة هؤلاء الأسرى وزيارتهم في مختلف السجون وطمأنة ذويهم حول أوضاعهم الاعتقالية.

ويذكر ان إدارة مصلحة السجون كانت قد كثفت من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى خلال الآونة الأخيرة وحرمت العشرات منهم من الزيارة وعزلت آخرون في الغرف والزنازين الانفرادية، وقامت باقتحام غرف الأسرى والعبث بمحتوياتها في محاولة منها لإجبار الأسرى على ارتداء الزي البرتقالي، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الأسرى الذين يواجهون هذه الهجمة الهمجية بإرادة صلبة إدارة السجن والسجان.