الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يكرم المنتسبين لدورة الفسيفساء في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 13:16 )
طوباس- معا- تم اليوم في قاعة محافظة طوباس تكريم المنتسبين لدورة الفسيفساء في المحافظة بحضور مدير التربية والتعليم في طوباس ورائد خليل من مركز الفسيفساء في هيئة تنشيط السياحة في أريحا، وليلى سعيد من اتحاد المرأة الفلسطينية وعدد كبير من المنتسبين للدورة.

وفي كلمة للمحافظ د. سامي مسلم، حيث أكد على أهمية عقد مثل هذه الدورة في محافظة طوباس، منوهاً إلى أن نجاح مثل هذه الدورة في محافظة طوباس يعود إلى توفر القدرات لدى المنتسبين لها وتحديداً لمدرسي ومدرسات مدارس التربية في المحافظة، إضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها المحافظة والتي تترك الأثر الكبير للإبداع في مثل هذا الفن.

ونوه مسلم إلى أن هؤلاء الخريجين من دورة الفسيفساء سيكونون نواه في محافظة طوباس من اجل نشر هذا الفن والصناعة الجميلة في محافظة طوباس، نظرا لأهميتها المادية والفنية.

وأكد مسلم أن محافظة طوباس قد بدأت بالتعاون مع مركز ادوارد سعيد لتعليم الموسيقى لطلبة المدارس في محافظة طوباس، وبتعليم فن الفسيفساء، قائلا:" أننا نعمل على إيجاد حياة فنية وثقافية في المحافظة والتي كادت تخلوا من مثل هذه الفنون".

وفي كلمة لمدير التربية والتعليم في المحافظة محمد موسى زكارنة، حيث شكر المحافظ على جهوده التي يبذلها في هذا السياق وخاصة وانه يعمل على إحياء تراثنا الجميل والعمل على تطويره.

كما نوه زكارنة إلى أن محافظة طوباس تبنت هذا النشاط والذي كاد يخلوا من باقي المحافظات في الشمال، والذي يعتبر عملاً مميز وهام.

وفي كلمة رائد خليل من مركز تدريب الفسيفساء في هيئة تنشيط السياحة، حيث شكر محافظ طوباس، بصفته رئيساً لهيئة تنشيط السياحة في أريحا والأغوار والى دعمه المتواصل لمركز تدريب الفسيفساء.

كما وقام خليل بتقديم شرح مفصل عن دور وأهداف المركز التي تتجسد في المدلول التاريخي والحضاري والفني.