الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نماء تواصل تنفيذ مشروع خدمات تأهيل المعاقين في الوسطى وخان يونس

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 11:54 )
غزة- معا- واصلت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية " نماء " تنفيذ مشروع خدمات تأهيل المعاقين في محافظتي الوسطى وخانيونس للأطفال دون سن 18 سنة بدعم من مؤسسة التعاون.

وقال نزيه البنا مدير المشاريع في الجمعية في بيان وصل "معا" " إن الجمعية شرعت بتنفيذ المشروع فعقدت ورش العمل التأسيسية مع الفرق المختلفة من ميدانيين ومشرفين وناشطين وخبراء أثبتت فاعليتها كحلقة من حلقات الإعداد الجيد للمشروع .

واضاف " أن الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وأخصائيي العلاج الطبيعي تم اختيارهم بعناية فائقة، وبعد خضوعهم التام لمعايير التخصص فهم كانوا بمثابة الحلقة الميدانية في خطة المشروع" موضحا أن الفئة المستهدفة شملت قطاعات كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة على امتداد المحافظتين مشيرا أن المشروع قد بدأ بالتزامن مع الحرب الأخيرة على غزة .

وأوضح أن أعداد كبيرة من الفئات المستهدفة خضعت لجلسات متخصصة أفضت إلى الوقوف الدقيق والتام على الأبعاد السيكولوجية والسوسيولوجية وتفاعلاتها في داخل الحالة ؛ مبينا انه طرأ تحسن ملحوظ على الحالات من الفئات المستهدفة.

وأشاد البنا بجهود مؤسسة التعاون لدورها الإنساني الفاعل في مساعدة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني وتمكينهم من الحياة الكريمة، معربا عن أمله في زيادة هذه المشاريع وتواصلها .