الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "سوبر نمر الصناعية" تحصل على شهادتي المطابقة والجودة

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 14:51 )
رام الله - معا - احتفلت شركة "سوبر نمر الصناعية"، منتجة ابواب الامان الشهيرة "سوبر نمر"، بحصولها على شهادة المطابقة للمواصفة الفلسطينية، وكذلك شهادة جودة من مؤسسة توصيف بريطانية، وذلك خلال حفل نظمته الشركة في فندق "بست ايسترن" بالبيرة، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد الوطني ناصر طهبوب، وحازم الشنار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، واحمد الحلو مدير عام ضريبة القيمة المضافة، وصلاح هنية منسق عام الراصد الاقتصادي وممثل DIA دينيس دن، وحشد كبير من المهندسين والمقاولين ورجال الاعمال والمهتمين.

واعتبر طهبوب الشركة نموذجاً يحتذى من قبل الشركات الفلسطينية الاخرى، حيث استطاعت الوصول الى ما وصلت اليه بجهودها الذاتية.

ونقل طهبوب الى القائمين على الشركة، والمشاركين، تحيات وزير الاقتصاد الوطني د. باسم خوري، الذي قال انه "مصمم على ان تتضمن خطة المئة يوم الاولى له في منصبه على اعلان السوق الفلسطينية خالية من منتجات المستوطنات".

وقال "في لقاءاته مع المسؤولين الاوروبيين، يطالب خوري باعلان الاسواق الاوروبية خالية من منتجات المستوطنات، لكنه قبل ذلك يؤكد على ضرورة خلو سوقنا من هذه المنتجات".

كذلك، اكد طهبوب ان من اولويات الوزارة تقديم المنتجات المحلية في العطاءات الحكومية على غيرها من المنتجات، مضيفاً "ان رغبتنا في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية لا تحول دون دعم المنتج المحلي".

من جهته، قال صلاح هنية، منسق عام الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات المحلية "الراصد الاقتصادي"، ان مؤسسته لا تدعو لأغلاق السوق الفلسطينية وعزلها عن الاقتصاد العالمي، "لكننا نرى ضرورة تنمية قدرات القطاعات الاقتصادية وتطوير منتجنا الفلسطيني لكي يكون منافسا".

وقال: هناك من انتقد هذه الفكرة على قاعدة تناقضها مع اقتصاد السوق ومنظمة التجارة العالمية وخوفا من إجراءات إسرائيلية غير متوقعة، فإذا كانت الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا الاب الروحي لاقتصاد السوق ولمنظمة التجارة العالمية يشجعون منتجاتهم ويحمونها اليس أولى بنا نحن أن نقوم بذلك ونحن نمر في ظروف غير طبيعية وبالغة التعقيد.

واعتبر هنية ان من المهام الاساسية للحكومة منح الأفضلية وتشجيع المنتجات المحلية، من خلال دائرة العطاءات المركزية ودائرة اللوازم العامة اللتين تشكلان بوابة الأمان للمنتج الفلسطيني.

ودعا الى منع المستوطنات من البيع والتسويق في السوق الفلسطينية، وخصوصاً ابواب الامان "مالتي لوك" والالمنيوم والعنب اللابذري الذي ينافس المحصول الفلسطيني.

من جهة اخرى، اعتبر هنية شركة "سوبر نمر" "امتداد لقصص النجاح يسجلها القطاع الخاص الفلسطيني يوميا، رغم الإجراءات الإسرائيلية".

والقى المهندس محمد ابو عجمية أمين سر نقابة المهندسين مركز القدس كلمة أكد فيها التزام النقابة والمهندسين بتشجيع المنتج الفلسطيني وتوصيفه في كافة العطاءات، مؤكدا أن مبنى مجمع النقابات المهنية في البيرة سيتم استخدام ابواب سوبر نمر أضافة إلى الصناعات الإنشائية والمكعدنية الفلسطينية.

والقى هاشم ابو لافي رئيس هيئة المكاتب الهندسية الاستشارية في نقابة المهندسين كلمة أكد فيها على موقف الهيئة بتشجيع وتوصيف المنتجات الفلسطينية، وهنأ سوبر نمر بحصولها على علامة الجودة الفلسطينية والبريطانية.

وأكد جريس عطا الله أمين سر اتحاد المقاولين الفلسطينيين على ذات الالتزام مؤكدا على أهمية المنتجات الفلسطينية أن تكون عالية الجودة وبسعر منافس.

والقى أحمد الحلو مدير عام ضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية على الشراكة بين الضريبة والقطاع الخاص في سبيل تنمية الاستثمار وتشجيع المنتجات الفلسطينية، وهنأ سوبر نمر بحصولها على علامة الجودة الفلسطينية والبريطانية.

وكان مدير عام الشركة احمد نمر استهل الاحتفال مرحبا بالحضور، معتبرا "هذا الحشد الكبير بمثابة استفتاء على المستوى المرموق الذي وصلت اليه منتجاتنا من حيث الكفاءة ودقة الاداء".

وتأسست الشركة، ومقرها في محافظة الخليل، في العام 2004، وقال نمر "انها تمكنت خلال فترة قصيرة من تحقيق العديد من الانجازات على مستويات مختلفة، وكانت سباقة في الحصول على شهادات الجودة الفلسطينية والبريطانية، لمطابقة منتجاتها لافضل المواصفات العالمية".

وقام بعرض تلفزيوني لمراحل تصنيع الباب ومواصفاته ودرجة الامان العالية فيه، وقدم مهندس الشركة شرحا مفصلا حول صناعة الباب وآليات تطويره لتلاءم أذواق المستهلكين.

وفي نهاية الاحتفال، تسلم نمر من شنار شهادة المواصفة الفلسطينية، كما تسلم شهادة الجودة البريطانية. وقدم نمر درع تقديريا لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ول DIA.