الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأهلي للتنمية يختتم مشروع تطوير عمل المؤسسات النسوية

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 16:09 )
الخليل- معا- عقد في قاعة المجلس الأهلي للتنمية في الخليل اليوم الثلاثاء اللقاء الختامي لدورة تطوير عمل المؤسسات الأهلية العاملة في القطاع النسوي والممول من قبل صندوق الاوبيك للتنمية الدولية وإشراف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وبدأ اللقاء بكلمة من المهندس مجدي المحتسب رئيس المجلس رحب فيها بالضيوف ورؤساء المؤسسات، وقدم فيها شرحا عن المجلس وأهدافه وبين مراحل تنفيذ المشروع الذي ضم خمسة عشر مؤسسة نسويه في المحافظة شاركت في برنامج تدريبي يهدف الى تطوير الكادر البشري وتعزيز دور المؤسسات الأهلية وخاصة العمل على تطوير أداء المرأة الفلسطينية.

وأوضح المهندس المحتسب أن العمل الأهلي في فلسطين بحاجة الى جهد كبير لتصويب وتغير عملة من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات الصعبة.

من جانبها أشارت د. سحر القواسمي النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح الى أهمية تعزيز دور المرأة الفلسطينية خاصة الجانب النضالي والوطني وخاصة في المؤسسات الأهلية وتعزيز مبدأ الديمقراطية الذي يميز الشعب الفلسطيني، مبينة أهمية الاهتمام بتنظيم العمل في المؤسسات الأهلية لخدمة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده .

وأشادت أ. فدوى الشاعر المدير العام للمؤسسات الغير حكومية والشؤون العامة في وزارة الداخلية بالجهود التي يقوم بها المجلس الأهلي للتنمية من تطوير عمل المؤسسات الأهلية والكادر البشري عن طريق عقد مثل هذه الدورات والبرامج مع التركيز على الوضع القانوني في هذه المؤسسات.

وأشارت الشاعر بأن السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة الداخلية تقدم كافة الإرشادات والتوجيهات والمساعدة الى جميع المؤسسات الغير حكومية من اجل تصويب وضعها القانوني لدفعها الى تحقيق أهدافها من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع المختلفة.

وألقت عالية مناصرة نائب رئيس جمعية سيدات بني نعيم الخيرية كلمة المشاركين شكرت خلالها المجلس الأهلي للتنمية، مؤكدة على ضرورة عقد مثل هذه البرامج لما لها من اثر كبير في تعزيز دور المرأة الفلسطينية التي تعاني من الظلم والتهميش .

وأكد معتصم الجعبري مدير الشؤون العامة في وزارة الداخلية على ضرورة تصويب الوضع القانوني في المؤسسات وعقد اجتماعات الهيئة العامة في مواعيدها حفاظا على التواصل مع أعضاء الهيئة العامة وتماشيا مع القانون.

من جانبه بين د. يوسف التكروري عضو مجلس الإدارة أهمية عمل المؤسسات الغير حكومية في بناء المجتمع الفلسطيني وصولا الى دولة مؤسسات قوية وفاعلة .

وأشار محمد الشعراوي مدير المكتب بأن التوصيات الخاصة بالمشروع سيتم رفعها الى مجلس الإدارة لمناقشتها ومحاولة تطبيقها على ارض الواقع.