الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية ينظم ورشتين بالخليل

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 16:07 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل ورشتي عمل ضمن مشروع بناء مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل للمرآة الفلسطينية في محافظة الخليل والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

لقد تم تنظيم الورشة الأولى في مركز الحرية الثقافي في بلدة الرماضين حضرها عشرون سيدة ممن عانت من بناء الجدار الفاصل والوضع الاقتصادي الصعب لمناقشة احتياجاتهما الاقتصادية.

وأشارت المشاركات في ورشة العمل إلى ما تعانيه البلدة من عزلة كبيرة كونها بعيدة جدا عن مركز المدينة وموقع المؤسسات المانحة، وأضافت أن الجدار اقتطع مساحات واسعة من أراضيهم رغم أن غالبيتهم من لاجئي عام 1948.

أما الورشة الثانية فقد عقدت في مركز البرامج النسوية في الخليل وذلك من اجل تحديد الاحتياجات الاقتصادية لثلاثين سيدة من البلدة القديمة والمناطق المجاورة للمستوطنات وذلك من اجل بناء مشاريع اقتصادية لهن لتحسين أوضاعهن وتعزيز صمودهن في مواقع سكنهم.

هذا وقد اقر طاقم المركز في هذه الأنشطة تنفيذ أربعون مشروعا اقتصاديا صغيرا لهذه السيدات بقيمة ألف دولار لكل مشروع على ان تنفذ مناصفة بين بلدة الرماضين ومدينة الخليل.