الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يعطي تعليماته لـ حجاي باستئناف مفاوضات شاليط

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 16:47 )
بيت لحم- معا- بعد أيام من تعيين رجل الموساد الاسرائيلي حجاي هداس لاستلام ملف المفاوضات لاتمام صفقة التبادل مع جلعاد شاليط اعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لـ حجاي باستئناف المفاوضات بعد ان تجمدت خلال الشهرين الماضيين.

وبحسب ما ورد اليوم الاربعاء على صحيفة "معاريف" فان رجل الموساد حجاي تم تعيينه قبل أيام في هذا المنصب لينهي حالة الجدل التي استمرت منذ وجود اولمرت كرئيس للوزراء وبعد العديد من الاتهامات التي صدرت آنذاك عن الاسباب التي منعت اتمام صفقة التبادل وكذلك ينهي حالةالجدل بخصوص عوفر ديكل الذي كان يقود المفاوضات مع الجانب المصري بهذا الخصوص.

واضافت الصحيفة ان حجاي من المنتظر ان يلتقي اليوم الاربعاء مع عائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط قبل ان يغادر بداية الاسبوع القادم الى القاهرة لعقد اول اجتماع مع الوزير عمر سليمان لاعادة بحث ملف شاليط.

وذكرت الصحيفة وصول إشارات جيدة من الجانب المصري لوزارة الجيش الاسرائيلي خلال الايام السابقة تعطي الامل بمكانية التوصل الى نهاية لهذا الملف خاصة ان الجانب المصري سيقوم بانتداب جنرال من الامن المصري ليقيم في غزة وذلك للمساهمة في انهاء الخلاف الفلسطيني الفلسطيني وكذلك للوصول الى تفاهمات واضحة بخصوص جلعاد شاليط والهدنة.

واعتبرت وزارة الجيش الاسرائيلي ان الجانب المصري سيساهم بشكل فعال للتوصل الى اتفاق وانهاء ملف جلعاد شاليط والهدنة وكذلك انهاء حالة الخلاف الفلسطيني الداخلي كون ذلك يؤثر بشكل كبير على الجانب المصري.

واعتبر مقربون من عائلة شاليط ان تقدما بسيطا جرى في ملف شاليط خاصة انه لم يتحرك شيئا خلال الشهرين الماضيين واعتبروا ان لقاء عائلة شاليط مع حجاي هذا اليوم وكذلك الاستعداد للقاء قائد الجيش اشكنازي يعطي الامل بتجدد المفاوضات لاستعادة شاليط الى البيت وتحريره من الاسر.