الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عددهم 58705 عنصراً: رجال الأمن الفلسطيني يبدأون اليوم السبت التصويت في الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 02:16 )
بيت لحم - معا - تنطلق اليوم السبت المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية الفلسطينية، بتصويت رجال الأمن الفلسطينيين، وذلك قبل الموعد الرسمي لانطلاقها، والمقرّر أنْ يكون يوم الأربعاء القادم (25/1).

وفتتحت صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة من صباح اليوم، وتستمر عملية الاقتراع لمدة 3 أيام، وذلك من أجل السماح لهم بالمحافظة على الأمن خلال يوم الاقتراع.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية: "إنّ عملية الاقتراع لقوى الأمن ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وستتمّ في 18 مركز اقتراع، موزّعة على الدوائر الانتخابية في الضفة وغزة، بواقع مركز اقتراع لكلّ دائرة، باستثناء دائرة غزة، التي خُصّص لها مركزا اقتراع".

وقامت وزارة الداخلية بتزويد لجنة الانتخابات بأسماء أفراد أجهزة الأمن، الذي يصل عددهم إلى 58705 ناخباً وناخبة.

وأوضحت لجنة الانتخابات أن سجلها لن يتضمّن أسماء أفراد القوى الأمنية، وبالتالي فإن اقتراعهم سيتم في الأيام المخصصة لهم، ولن يتمكنوا الأربعاء القادم (25/1) من التصويت والاقتراع.

وأشارت اللجنة إلى أنها اتمت الاستعدادات اللازمة لتمكين رجال الأمن من التصويت، إذْ ستقوم صباح السبت (21/1) بتوزيع الصناديق، والحبر الانتخابي، والمحاضر المتعلقة بالعملية، وخاصة السجل الذي يتضمّن أسماء العسكريين.

وأضافت انه لن يتم نقل الصناديق خارج مراكز الاقتراع، التي ستخضع لحراسةٍ مشددة من قِبَل الشرطة وحراسٍ تم تعيينهم من قبل لجنة الانتخابات، سيعملون على مدار الساعة. وستتمّ عملية فرز صناديق قوى الأمن مع نهاية العملية الانتخابية، يوم 25 الجاري، مؤكدة أنها ستتم بسرية تامة.

يذكر أن مرسوماً رئاسياً صدر يوم الخميس (19/1) يسمح لأفراد الشرطة وقوى الأمن بالاقتراع على مدار ثلاثة أيام، تسبق الموعد المحدد لبدء الاقتراع، على أنْ يتمّ البدء بفرز أصواتهم بالتزامن مع فرز صناديق الاقتراع في الانتخابات العامة، ويجري الاقتراع طبقاً لنفس الأحكام والإجراءات المطبقة في يوم الاقتراع الرسميّ.