السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة مسعف لكل بيت في مدرسة الأمير محمد بالخليل

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 16:17 )
الخليل- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في الخليل أ. نسرين عمرو، عقد في مدرسة الأمير محمد الثانوية للبنين حفل تخريج دفعة من الطلبة في مجال الإسعاف الأولي، حيث تضمنت الدورة التدريبية وعلى مدار (21) ساعة تدريبية عددا من الموضوعات في مجال إنعاش القلب والرئتين والجروح والحروق .

بحضور كل من إدارة مدرسة الأمير محمد الثانوية للبنين، وعدد من المدرسين وقسم الصحة المدرسية في التربية والتعليم، اضافة الى اللجنة الصحية في المدرسة ممثلة بالأستاذ خالد الشلودي والإرشاد التربوي: الأستاذ ذياب أبوريش و الدكتور حجازي أبو ميزر مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في الخليل و ناصر قباجة ، وعبد الحليم جعافرة، مدير الإسعاف والطوارئ في بيت لحم ومنال الناظر والمدرب لؤي الشريف.

بدء الحفل بكلمة مدير المدرسة الأستاذ خليل صلاح والذي رحب بالحضور وأشاد بالدورة وما حققته للطلبة ودورها في خدمة الطلبة وإمكانية تطويرها والتواصل فيها مستقبلا .

وأكد الدكتور حجازي أبو ميزر، على أهمية وجود مسعف في كل بيت لما للإسعاف من قيمة في حياتنا اليومية وحاجتنا له بحكم الظروف الخاصة التي نعيشها ، كما وأشار إلى أهمية وجود دورات في المخيمات الصيفية لخدمة الإسعاف ، وشكر إدارة المدرسة لحرصها على انجاز الدورة ونجاحها .

انشراح الخمور من قسم الصحة المدرسية ذكرّت بأهمية الدورات في مجال الإسعاف الأولي وأهمية دور المسعف في حياتنا ، وأشادت بجودة المعلومات المعطاة في الدورة ، وقدمت شكرها للجنة الصحية والإدارة .

أما المدرب لؤي الشريف، فقد حث على عمل برنامج استمراري لتكميل الدورة، وعلى أهمية المعرفة في هذا المجال، كما ورحب بمن يرغب في التطوع والتواصل .

وأشاد المرشد التربوي ذياب أبو ريش بأهمية التجربة وبموضوعات الدورة والاهتمام الذي لاقته من الطلبة وتميزهم من خلالها والتزام الطلبة بالدورة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين، كما تم توزيع درع للطالب الأول والثاني، وشعار الجمعية للطالب الرابع .

كما تم منح المدرب لؤي الشريف شهادة تقدير من قبل إدارة المدرسة .