الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: لجنة التحقيقات الدولية تجتمع مع رجال أعمال متضررين

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 20:10 )
غزة -معا- أكد الدكتور ياسر الوادية، رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادية الاقتصادية أن الاجتماع الذي ضم رجال أعمال فلسطينيين، وممثلين عن القطاعات الصناعية في غزة مع القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدستون رئيس لجنة التحقيقات الدولية، ناقش العديد من القضايا المتعلقة بالظروف التي مرت بها القطاعات الصناعية والغذائية خلال الحرب الأخيرة على غزة، وما لحق بها من خسائر تبعت العدوان على القطاع .

وأوضح الوادية في بيان وصل لوكالة "معا" أنه قدم إلى اللجنة الدولية وثائق وصور وتقارير نهائية تكشف الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الحرب التي ألحقت خسائر بمجموعة الوادية الاقتصادية بلغت أكثر من 22 مليون دولار أمريكي، مضيفا :" الشهادات التي وثّقنها قدّمها إلى لجنة التحقيقات وطالبنهم بضرورة الاستمرار في التحقيق بشكل كامل حتى يتم انجاز نقاط عملية تدين الاحتلال وقادته الذين ارتكبوا المجازر بأهل غزة ".

وذكر الوادية أنه تم عرض كافة الإمكانيات المتاحة على اللجنة حتى تستطيع تحقيق المطلوب منها خاصة وان الاحتلال يتنكر للجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين ويحاول تقديم مغالطات أمام العالم تساوي بين الضحية والجلاد .

واعتبر الوادية التحقيقات الدولية مهمة على الصعيد الدولي لدورها في التأثير على الرأي العام الدولي وكشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال .