الثلاثاء: 24/11/2020

لجنة الانتخابات المركزية: 14،3% من رجال الامن اقترعوا منذ ساعات الصباح

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 12:26 )
رام الله - معا - اعلن عمار الدويك المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ان نسبة التصويت لقوى الامن التي بدأت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم السبت وحتى الساعة العاشرة من ذات الصباح بلغت 14،3 % أي ما يقارب 8400 من اصل 58705 عنصر من المسجلين من عناصر الامن الفلسطيني, مما يشير الى اقبال شديد على الاقتراع.

من جانبه, اكد د . حنا نصار رئيس لجنة الانتخابات المركزية في مؤتمر صحافي عقد اليوم في مدينة رام الله ان عملية اقتراع رجال الامن عملية حساسة وبالتالي نزاهة العملية الانتخابية تتطلب من رجال الامن الاقتراع في اماكن تسجيلهم, مشيراً الى ان عملية اقتراعهم تتم بسلاسة تامة و لا يوجد أي مؤشر لوجود مشاكل.

واضاف د . ناصر ان فرز النتائج لاقتراع رجال الامن ستتم مع باقي عامة الشعب حيث سيكون رجال الامن متفرغين يوم 23 من كانون الثاني الحالي للحفاظ على الامن.

وبالنسبة لمدينة القدس اكد د. ناصر ان 6300 ناخب فقط يستطيعون التصويت داخل القدس الشرقية في مراكز البريد وبقية المقدسيين سيصوتون خارج القدس في الضواحي حسب ما اتبع خلال الانتخابات الرئاسية, مضيفاً ان لجنة الانتخابات تمكنت من تحسين العملية عن طريق توزيع بطاقات بالمراكز التي سينتخبون بها.

وأوضح ناصر ان الرقابة على الانتخابات في ضواحي القدس الشرقية ستكون مماثلة للمناطق الاخرى من الضفة الغربية ولكن الاقتراع في مراكز البريد سيكون هناك مراقبين دوليين كما سيتم الفرز في مركز لجنة الانتخابات في ضاحية الرام.

أما عن كيفية التأكد من نزاهة هذه الانتخابات, قال ناصر: ان ما يضمن ذلك هو الحبر الانتخابي الذي تصب ازالته, اضافة الى وجود المراقبين الدوليين والعرب للاشراف عليها, والتي تلقي على عاتقهم مسؤولية وهي ايصال صناديق الاقتراع الى مركز مكتب لجنة الانتخابات الفرعي في الرام.