الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل جمهورية كوريا الجنوبية لدى السلطة الفلسطينية يؤكد استمرار الدعم الكوري للتعليم العالي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 15:37 )
نابلس - معا - في أول زيارة رسمية له لجامعة النجاح الوطنية أكد ممثل جمهورية كوريا الجنوبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد "يونغ سام ما" على رغبة الحكومة الكورية في الاستمرار في دعمها لعدة مشاريع تنموية في جامعة النجاح الوطنية وخاصة إنشاء المعهد المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

ورافق السيد يونغ سام نائبه السيد كيم وممثل الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) السيد بارك، وكان في لقاء الوفد كل من الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، والدكتور سمير ابو عيشه مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور نزار عورتاني مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، والأستاذ سائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة.


وخلال اللقاء أكد السيد يونغ سام على أن تمويل المعهد المذكور والذي تقدر تكلفته بـِ 1,6 مليون دولار أمريكي هو نواة للتعاون الكوري مع الجامعة، كما أكد على استمرار الدعم الكوري لهذا المركز ليصبح المركز الأساس في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين، هذا إضافة للدورات التدريبية والبعثات التي سيتم توفيرها من خلال التعاون المذكور.

وبدوره شكر الأستاذ الدكتور ماهر النتشه الحكومة الكورية على دعمها السخي للشعب الفلسطيني، وعبر عن رغبة جامعة النجاح واستعدادها لتعميق التعاون مع كوريا في المجالات الأكاديمية والثقافية. وفي ختام اللقاء قدم الدكتور النتشه درع جامعة النجاح لممثل الجمهورية الكورية وذلك تقديراً للدعم الكوري للتعليم العالي الفلسطيني ولجامعة النجاح