السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآمين العام للاتحاد عمال فلسطين شاهر سعد يلتقي نائب رئيس اتحاد نقابات عمال النرويج

نشر بتاريخ: 16/06/2005 ( آخر تحديث: 16/06/2005 الساعة: 16:44 )
نابلس-معا- استقبل الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الوفد النرويجي برئاسة نائب رئيس اتحاد النقابات عمال النرويج السيد Finn Erik Thoresen و مسؤول العلاقات الدولية النرويجي في مقر الاتحاد العام بنابلس, الذي تربطه علاقات تاريخية مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.
و تأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على أوضاع الحركة النقابية الفلسطينية و الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بشكل خاص, و ذلك من اجل تطوير و زيادة التعاون المستقبلي مع فلسطين و الطبقة العاملة الفلسطينية و تطوير قدرات النقابيين و تثقيفهم خاصة في ظل هذه الأوضاع الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني, بالإضافة إلى بناء برنامج تعاون مستقبلي ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و اتحاد عمال نقابات النرويج.
و قد زود سعد الوفد الضيف بالاحصاءات و البيانات الدقيقة عن العمالة و البطالة و مشاكلها و معلومات عن الوضع الاقتصادي و الصناعي المتدهورين في فلسطين, الأمر الذي يدعو إلى التغيير بهدف حل جميع المشاكل المتعلقة ببطالة العمال الفلسطينيين و إيجاد فرص عمل لهم.
هذا و قام سعد باطلاع الوفد على الأوضاع و التحديات الصعبة التي تواجه العمال الفلسطينيين و النقابات العمالية حيث أن حوالي 425 ألف عامل قد فقدوا أعمالهم, في وقت بلغت فيه نسبة الفقر 65% لتصل لنصف سكان الضفة الغربية و غزة.
و أشار سعد إلى أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني بشكل عام و العمال بشكل خاص يزداد يوما بعد يوم منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية حيث أن هناك تشديد على السكان و تقييدات على الحواجز و الاجتياح و منع التجوال و الاغلاقات المشددة, و ما يعانيه العمال على الحواجز من الإذلال و القهر.
وتطرق سعد لقضية السور العنصري الفاصل الذي يعمل على تقسيم الأرض و العائلة حيث بلغ عدد المتضررين من اقامة الجدار حوالي 300 ألف فلسطيني .
و أكد سعد على ضرورة تعزيز اطر التعاون المشتركة ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و اتحاد نقابات عمال النرويج مؤكدا على تطوير هذه العلاقات المشتركة لمل فيه مصلحة الحركة النقابية الفلسطينية.