الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم يوم السبت في رام الله مسيرة للمطالبة بتحديد موعد الانتخابات

نشر بتاريخ: 16/06/2005 ( آخر تحديث: 16/06/2005 الساعة: 17:04 )
معا- تنظم المبادرة الوطنية الفلسطينية مسيرة شعبية يوم السبت القادم في رام الله للمطالبة باجراء فوري لانتخابات التشريعي ,مناهضة الجدار والمطالبة بالافراج عن الاسرى.
امين عام المبادرة د. مصطفى البرغوثي قال قررنا اقامة تلك الفعالية بمناسبة الذكرى الثالثة لنشوء المبادرة الوطنية تحت لواء (علم فلسطين وخدمة كل مواطن) والتركيز على القضايا الجوهرية التي تشغل بال المواطن . موضحا ان المبادرة لم تنشا لاضافة فصيل جديد فهناك ما يكفي من الفصائل على الساحة وانما لرفع صوت الاغلبية الصامتة والمطالبة بحقوقهم.
وحول الانتخابات وموعدها قال نحن سننظم المسيرة يوم السبت للمطالبة بتحديد موعد واضح ودقيق للانتخابات التشريعية المقبلة واحداث التغيير اللازم لاستنهاض طاقات الشعب وبث الامل في نفوسه مشيرا الى ان المواطن لديه وسيلة للتغيير ولتحديد من يكون مسؤول عن شؤونه فبالانتخابات فقط يمكن تحقيق غايته مؤكدا ان حالة الاحباط مردها شعور الانسان بالعجز لعدم استطاعته التغيير , مشيرا الى ان المواطن الفلسطيني باستطاعته ان يقرر بما فيه مصلحته .
وبالنسبة لحالة الفلتان الامني في الشارع الفلسطيني قال البرغوثي انه رغم تخصيص 26% من موازنة الدولة للامنومع ذلك ومع ذلك فان حالة الفوضى موجودة في كل ارجاء الوطن ولا يوجد ام ولا امان في اشارة الى الصراعات الموجودة داخل اجهزة الامن الفلسطينية مؤكدا انه يجب دعم المواطن الفلسطيني لرفع صوته للمطالبة بانهاء الفساد .