الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحافية البريطانية لورين بووث تزور جامعة النجاح وبلدية نابلس وتطلع على الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 16:12 )
نابلس- معا- ضمن جولتها في الأراضي الفلسطينية، قامت الصحافية البريطانية لورين بووث بزيارة لجامعة النجاح في نابلس حيث قابلت الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والدكتور سمير أبو عيشة، مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير وسائد أبو حجله، مدير دائرة العلاقات العامة.

وكانت الصحافية البريطانية قد زارت الأراضي الفلسطينية لتغطية أخبار انتخابات الرئاسة الفلسطينية عام 2005 وكتبت لصحيفة الدايلي مايل البريطانية حول الانتخابات والمناخ السياسي الفلسطيني المحيط بها.

وتأتي زيارة بووث هذا العام للتعرف على التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وللتضامن مع المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف التي يمر بها.

وتم خلال الاجتماع منقاقشة الصعوبات التي تواجه التعليم العالي في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذلها الجامعة للتعامل مع هذه الصعوبات.

كما زارت الصحافية بووث بلدية نابلس والتقت برئيسها المهندس عدلي يعيش الذي أطلعها على خطط تطوير المدينة التي عانت الأمرين بسبب تعرضها للاجتياحات المتكررة، ثم زارت عدة مؤسسات غير حكومية تنشط في المجالات الاجتماعية والتنموية واختتمت زيارتها بجولة في البلدة القديمة من مدينة نابلس حيث تعرفت على تراث المدينة وعراقتها.