السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نماء تجري توسيعات على محطة النيل لتحلية المياه التابعة لها

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- نفذت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في جباليا مشروعا خاصاً بتوسعيات وتحسينات في محطة النيل لتحلية المياه التابعة لها، حيث أصبحت المحطة تضخ 400 كوب يوميا بدلا من 40 كوب .

وأوضح بلال البرش المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية وفي إطار اهتمامها بتوفير خدمات المياه لجميع المناطق قامت بعمل توسيعات وتحسينات على محطة النيل لتحلية المياة لكي يتم تغطية اكبر قدر من المناطق السكانية في قطاع غزة، مبينا أن هذه المشاريع هي مشاريع خيرية لمساعدة الجمهور الفلسطيني في تناول المياه العذبة بأقل التكاليف.

وقال البرش:"الجمعية توزع حاليا عبر محطتي النيل للتحلية التابعة لها مياهها صالحة للشرب على 110 مدرسة ومسجد ومؤسسة، بعدد مستفيدين يتجاوز 80 ألف نسمة بشكل مجاني، أملا في أن تساعد بحل مشكلة هذه الأمراض وخاصة عند الأطفال".

وأشار إلى أن الجمعية تطمح عبر توسيع محطات النيل التابعة لها في تزويد كامل مدارس قطاع غزة بهذه المياه المجانية، لأن هناك طلبات متزايدة، لكن نتيجة صعوبة الوضع لا تستطيع الجمعية تغطية حاجات الجميع.

يذكر أن نماء أنشأت محطتين لتنقية مياه الشرب تحت اسم محطة النيل الأولى، والثانية لتنقية مياه الشرب لتصبح صالحة للاستخدام الآدامي حيث يتم إيصال المياه الصالحة للشرب إلى بيوت المواطنين بواسطة صهاريج بسعات مختلفة وذلك بأسعار رمزية تناسب الجميع مما يخفف عن كاهل المواطنين.