الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرة آلاف طفل استفادوا من أنشطة مركز هولست الثقافي في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- نظم مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة احتفاله السنوي بمناسبة تخريج المشاركين في فعاليات وبرامج المركز خلال العام المنصرم 2005م.

وحضر الاحتفال الذي عقد بمركز رشاد الشوا الثقافي بمشاركة نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام د. نبيل شعث ورئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان وحشد من المسئولين وممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأجنبية والأهلية بالإضافة إلى الأطفال المشاركين بفعاليات المركز على مدار العام المنصرم وأولياء أمورهم.

و ألقى د. أبو رمضان كلمة البلدية هنأ فيها الأطفال لمشاركتهم الناجحة في البرامج الهادفة التي نظمها مركز هولست طيلة العام الماضي، مؤكداً على حرص واهتمام وسعي البلدية الدائم للإسهام المؤثر في تطوير الواقع الثقافي والتربوي والفني والرياضي لأطفال المدينة وذلك من منطلق القناعات الموجودة لدى مجلسها البلدي بأن بناء الطفل يساوي بناء الوطن ، وأشارابورمضان إلى وجود مجموعة متكاملة من المراكز الثقافية تتبع البلدية تقدم خدماتها المتميزة لعشرات الآلاف من الأطفال سنوياً في شتى المجالات الهادفة على هيئة دورات تدريبية وورش عمل وبرامج وندوات ولقاءات وفعاليات متنوعة في مختلف الاهتمامات والتخصصات.

وأضاف بأن مركز هولست يجسد إلى جانب المراكز الأخرى الرؤية العصرية والمتطورة للبلدية التي تتجاوز الدور التقليدي التي رزحت تحته البلديات عقود طويلة لتنعتق باتجاه المشاركة الفاعلة في بناء الإنسان الفلسطيني كما هو الحال في جهودها لبناء الأرض وتشييد البنية التحتية.

وتابع ابو رمضان بأن بناء البشر والحجر والأرض والإنسان هو هدف كبير انطلقت البلدية لتجسيده واقعاً على الأرض من خلال العمل لإعادة بناء وتطوير المدينة في يد والمساهمة في بناء الطفل الفلسطيني في اليد الأخرى ، معرباً عن أمله أن تتبنى كافة المؤسسات والبلديات والفعاليات سواء الرسمية أو الأهلية هذا الهدف وتتضافر الجهود لتحقيقه على الأرض فعلاً ملموساً وواقعياً.

ووجه د. أبو رمضان الشكر والتقدير للنرويج حكومة وشعباً للدعم الكبير الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته ومؤسساته، مشيراً إلى تبني النرويج تمويل أنشطة وفعاليات وبرامج مركز هولست الذي يحمل اسم وزير خارجية النرويج الراحل الصديق يورغن هولست وهو ما يجسد بصراحة بعيدة عمق ومتانة الروابط الفلسطينية النرويجية، كما تتبنى أيضاً تمويل فعاليات وبرامج قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية.

من جهته عبر د. شعث عن إعجابه وتقديره للجهود الواضحة التي تبذلها بلدية غزة في شتى المجالات وعلى كافة الصعد ، مؤكداً على تكاملية عملية البناء سواء الخاص ببناء المواطن أو الذي يستهدف بناء الوطن، داعياً كافة البلديات السير حذو البلدية في اهتمامها اللافت لبناء الطفل الفلسطيني وتحقيق رغباته وتعويضه عن سنوات الحرمان الطويلة التي عانى منها ، وشدد د. شعث على أهمية وجود مراكز ثقافية على غرار مراكز البلدية الثقافية، واصفاً هذه المراكز بالعصرية والمتطورة في خدمة أطفال فلسطين.

عقب ذلك تم افتتاح معرض حوسبة مناهج التعليم الذي نفذه المركز وقام خلاله عدد من طلبة وطالبات المدارس بإعداد برامج محوسبة تحتوي على المناهج التعليمية بأسلوب مبسط وواضح، كما تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية شملت عرض موسيقي لفرقة هولست الموسيقية للأطفال، وعرض مسرحية " اعرف حدودك " لأكاديمية مسرح المركز ، بالإضافة إلى عرض للدبكة الشعبية، وفي ختام المهرجان تم توزيع الشهادات على الخريجين والمشرفين ومنفذي البرامج.

يشار إلى أن أكثر من عشرة آلاف طفل استفادوا خلال العام المنصرم من برامج وفعاليات وأنشطة مركز هولست.