الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح حديقة فلسطين بالقرب من صوفيا

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 11:28 )
بيت لحم- معا- قام د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا وايفان ديمتروف محافظ ولاية بيرنك بافتتاح "حديقة فلسطين في بلغاريا " وذلك في قرية كوفاتشفتسي بجانب المجمع الوطني للاطفال بالقرب من المدينة المذكورة والتي تبعد عن صوفيا حوالي 60 كيلو مترا.

وحضر الافتتاح رئيسة بلدية بيرنك روسيتسا ياناكيفا ورئيس بلدية كوفاتشفتسي يوردان ستيفانوف وجمع من الرسميين البلغار وأهالي المنطقة وعدد من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية ورجال الأعمال العرب.

وألقى د. المذبوح كلمة قال فيها ان من يزرع شجرة يزرع المحبة وهذا ما يحتاجه الان أطفال فلسطين ووعد باحضار شجرة زيتون من القدس لزرعها في الحديقة وشكر مضيفيه على هذه الخطوه المعبرة.

وتحدث محافظ بيرنك مؤكدا على عمق جذور الصداقه بين الشعبين البلغاري والفلسطيني واكد على كلام السفير في رمزية الحديقة وزراعة الاشجار فيها ووجه الدعوة لاطفال فلسطين للاستراحه في المجمع القومي للاطفال الذي تقام بجانبه حديقة فلسطين وطالب باستمرارية التواصل سواء مع الحديقة أو مع ادارة المحافظة والقرية.

بعد ذلك قام د. المذبوح بزيارة المجمع وتوزيع الهدايا التي قدمتها سفارة دولة فلسطين وباسم اطفال فلسطين لاطفال المجمع البالغ عددهم حوالي الثلاثمائة. ودعا الجميع لحفل كوكتيل و حلويات بالمناسبة.