السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج 39 متدربا في مجال الارشاد التربوي بنابلس

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 12:27 )
نابلس- معا- نظم المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين احتفالا بتخريج 39 متدربا في مجال الإرشاد التربوي في فندق القصر بنابلس.

وحضر الاحتفال زياد عثمان ممثلا عن محافظ نابلس والدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومديرة التربية والتعليم في المحافظة سحر عكوب ومديرة الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي وبشار الصيفي رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في اقليم نابلس وكفاية ابو السعود ممثلة التجمع الوطني للمؤسسات الاهلية في المحافظة وكمال الشورطي رئيس نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وانور حسونة امين سر منطقة رفيديا وماهر البزرة عضو لجنة اقليم نابلس والاخصائي التربوي المدرب رضوان عيد الله وامجد السائح من المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم نابلس وراضي الوني مدير مركز عمرا لتقنية المعلومات ورماح النيرب رئيس نادي الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وبالوقوف دقيقة صمت واجلال لارواح الشهداء ثم تلا الخريج ربحي دويكات ايات من الذكر الحكيم.

وفي كلمته رحب الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالحضور موضحا الدور الفاعل للمكاتب الحركية وللنقابات والاتحادات وطبيعة العلاقة التي تربطهم مؤكدا ان المكتب الحركي جزء لا يتجزأ من النقابة وانه سيبقى صمام الامان المساند والداعم للنقابة دائما.

واوضح الدكتور عثمان ان هذه الدورات جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينوي المكتب الخركي المركزي بتنفيذها في الاقاليم والتي تهدف الى تقديم الخبرات والمهارات التي تطور من اداء الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتربوي وتساعده في الدخول الى الحياة العملية في مجالات التوجيه والارشاد بشكل مهني.

واشار الدكتور عثمان الى الدور المتميز الذي قام به الوزير جمال المحيسن محافظ نابلس في ترسيخ الامن الاجتماعي والاستقرار النفسي والذي تعيشه محافظة نابلس هذه الايام بفضل الجهود المشتركة لابناء المحافظة وعلى مختلف المستويات.

وتقدم الدكتور عثمان بالشكر والتقدير الى مديرة التربية والتعليم سحر عكوب واسرة المديرية وقسم الارشاد الذين كان لهم الدور المميز في توفير التدريب العملي للخريجين لتطبيق نظريات الارشاد والتوجيه التي تم اكتسابها من الدورات.

كما تقدم بالشكر الى الاخصائي التربوي الاستاذ رضوان عبد الله والذي قام بتدريب الاخصائيين على جهوده وعطائه المتميزين.

وفي كلمة زياد عثمان ممثل محافظ نابلس اكد فيها على اهمية مثل هذه الدورات للاخصائيين لتطوير ادائهم وعن حاجة المجتمع لهؤلاء الاخصائيين كما تقدم بالشكر للدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين على هذه الجهود المباركة.

من جانبها اكدت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم في المحافظة على اهمية هذه الدورات مؤكدة على الاستعداد للتعاون في جميع المجالات التي تخدم الطلبة والمجتمع الفلسطيني كما اكدت على اهمية توفير فرص عمل للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

وألقى رماح النيرب رئيس نادي الخدمة الاجتماعية كلمة مرحبا بالحضور ومشيدا بدور الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في تنفيذ هذه الدورات المميزة ولما قدمه من جهود مادية ومعنوية في سبيل خدمة نادي الخدمة الاجتماعية وطلبة جامعة القدس المفتوحة كما شكر المدرب رضوان عبد الله وسحر عكوب مديرة التربية والتعليم.

والقى الخريج عبد الله السكسك كلمة الخريجين شاكرا فيها المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين ونادي الخدمة الاجتماعية ومديرية التربية والتعليم والمدرب رضوان عبد الله.

ثم قام الدكتور اياد عثمان بتقديم دروع تقديرية من المكتب الحركي المركزي لمحافظ نابلس ولمديرة التربية والتعليم سحر عكوب ولمديرة الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي ولكمال الشورطي رئيس نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وللاستاذ رضوان عبد الله وذلك تقديرا لجهودهم وعطائهم.

ثم قام رماح النيرب رئيس نادي الخدمة الاجتماعية بتقديم درع تقديري للدكتور اياد عثمان عرفانا وتقديرا لجهوده في خدمة النادي والاخصائيين.

وفي نهاية الاحتفال اكد الدكتور اياد عثمان على ضرورة العمل المشترك الجاد في توفير فرص العمل للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المؤسسات الحكومية والاهلية مؤكدا على حاجة المجتمع الفلسطيني الماسة للاخصائي النفسي والاجتماعي والتربوي نتيجة لما تعيشه الاسرة الفلسطينية من فقر وبطالة وتفكك اسري كنتيجة للاحتلال الاسرائيلي.

ثم قام ممثل المحافظ وامين سر المكتب الحركي المركزي ومديرة التربية والتعليم ومديرة الشؤون الاجتماعية والمدرب رضوان عبد الله بتوزيع الشهادات على الخريجين.

يشار الى ان معظم المتدربين هم من الخريجين الجدد وان عدد ساعات الدورة 45 ساعة نظرية و15 عملية تطبق في مدارس المحافظة.