الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا ومحافظ المدينة ووكيل مساعد المحافظات الشمالية في التربية يتفقدون المخيم الكشفي التابع لوزارة التربية

نشر بتاريخ: 22/01/2006 ( آخر تحديث: 22/01/2006 الساعة: 08:22 )
اريحا-معا - زار رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ومحافظ اريحا والاغوار الدكتور سامي مسلم يرافقهم منتهى جرار مدير عام النشاطات الطلابية في التربية والتعليم سابقا و مدراء وممثلي التربية والتعليم في الضفة المخيم الكشفي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بمشاركة ما يقارب 260 طالب وطالبة ومشرف وقائد في المشروع الانشائي في مدينة أريحا .

وقال جهاد زكارنة الوكيل المساعد في وزراة التربية والتعليم ان هدف هذا التجمع هو التعرف على ميول الطلبة وهواياتهم وتنمية الأفكار الإبداعية وتحقيق التواصل من خلال هذا المخيم بين كافة أبناء الوطن وادراك الطفل لقدراته الشخصية .

من جانبه تحدث فواز دروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم عن أهداف اخرى للتجمع تتمثل بملىء أوقات الفراغ لدى الطلبة في عطلة نصف السنة بالاشياء المفيدة وأضاف ان الاهم في هذا التجمع اشتماله على أشبال من سن 7 الى 12 عام وهو يعتبر الاول من نوعه على مستوى الوطن يستهدف هذا العمر وتحت مسمى " تجمع الشهيد ياسر عرفات " .

وشكر دروبي بلدية اريحا ومحافظة اريحا والأغوار وكافة المؤسسات التي ساهمت بدعم المخيم .

ويحتوي المخيم على العديد من النشاطات اهمها الزيارات الصباحية ورفع العلم والمشاركة في وورشات متعددة منها " غزل الصوف ، الكهرباء ، النسيج ، طباعة حرير ، صحة "

ويعتمد الاطفال في هذا المخيم على أنفسهم بإعداد الطعام حيث توفر لهم المواد الأساسية خلال الايام الخمسة التي يستمر فيها المخيم تنتهي مساء الأحد .