الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة الشهيد ابو علي مصطفى تقيم مهرجانا في حلحول ولقاءات في مدينة الخليل وصوريف

نشر بتاريخ: 22/01/2006 ( آخر تحديث: 22/01/2006 الساعة: 11:42 )
معا- عقدت قائمة الشهيد ابو علي مصطفى مهرجانا انتخابيا في بلدة حلحول حضره جمع غفير من اهالي البلدة.

وتحدث في المهرجان عبر مكالمة هاتفية من سجنه رئيس القائمة احمد سعدات والذي دعا الى صون الثوابت الوطنية، واستمرار المقاومة، وبناء نظام سياسي ديمقراطي يؤسس لحياة ديمقراطية مستقرة في ظل دولة مستقلة عاصمتها القدس.

كما شدد سعدات على ضرورة ايلاء الارض اهمية قصوى، وضرورة دعم المزارعين وتشكيل التعاونيات الزراعية، كجزء من برنامج قائمته التي تشكل الدعوة للعدالة الاجتماعية ركيزة اساسية فيه.

وتحدث في المهرجان مرشحا القائمة داود درعاوي، وياسر مناصرة واللذين أشادا بنضالات اهالي البلدة وعرضوا برنامج القائمة، ودعوا اهالي البلدة الى مزيد من الالتصاق بارضهم، كما دعو لانتخاب قائمة تقوم على نصرة الفلاحين والدفاع عن حقوقهم.

وتكلم في المهرجان مرشحا دائرة الخليل، عبد العليم دعنا وخالد زقوت والذين طرحوا على الجمهور برنامجهم الخاص بالدائرة والذي يركز على مكافحة الاستيطان في قلب المدينة وحولها، وتشجيع الانتاج الوطني باعتباره مفتاح التشغيل الحقيقي للقوى العاملة، كما دعيا لانصاف المعلمين، وتحسين ظروفه.

وتكلم احد الحضور نيابة عن اسر شهداء حلحول، فحيا القائمة لانها قائمة تحمل اسم شهيد فذ نبع من صفوف الشعب وظل ملتحما بالجماهير.

وكما كان لقاء مع اذاعة فلسطين لمدة ساعة مع المرشح سامي مطير تحدث فيه عن القائمة النسبية والبرنامج الانتخابي الذي يوازن بين المهمات التحررية للشعب الفلسطيني و مهمات العمل البنائي و التنموي مؤكدا على ضرورة واهمية العمل الاجتماعي في ظل ظروف حالة الفقر و الحصار التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال وما يجلبه على شعبنا من ويلات.

وفي بلدة صوريف جرى لقاء جماهيري مع سكان البلدة شارك فيه خالد زقوت ، مرشح الدائرة الذي طالب ابناء البلدة بالمشاركة الفاعلة في عملية الانتخاب داعيا الى انتخاب الافضل و الاكثر قدرة و استعدادا على الالتزام بمصالح المواطنين و التعبير عن طموحاتهم، منوها الى دور المراة و الشباب حيث على اكتافهما تقوم كل النجاحات فهم بنات الحاضر و المستقبل.

وفي البلدة القديمة من مدينة الخليل اقامة مؤسسة شارك ندوة جماهيرية حضرها الرفيق عبد العليم دعنا مرشح الدائرة اضافة الى مرشحين مستقلين و قوى سياسية ، واشار الرفيق عبدالعليم دعنا في الندوة الى اهمية وحدة القوة الشعبية الفلسطينية و تماسكها حول القوى المناضلة و المتمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية و في مقدمتها قائمة الشهيد ابو علي مصطفى.