الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح لجنة مشاريع رأس الفارعة

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 13:18 )
طوباس- معا- أشاد د. سامي مسلم محافظ طوباس بالعلاقة التي تربط محافظة طوباس بوزارة الحكم المحلي والتي تنعكس إيجابا على واقع الخدمات التي تقدمها الوزارة للهيئات المحلية في هذه المحافظة خاصة في خضم الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها المحافظة.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح لجنة مشاريع الفارعة بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم وممثلة السفارة اليابانية لدى السلطة الوطنية ورؤساء المجالس القروية والبلدية وحسن أبو العيله مسؤول إقليم حركة فتح وحشد من المواطنين.

وأكد د. مسلم أن هذه المحافظة بحاجه إلى المزيد من مشاريع الدعم لتمكين المواطن الفلسطيني في الصمود في مواجهة هذه المخططات الاحتلالية.

من جهته أشار مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي بالدعم أللامحدود الذي تقدمه اليابان حكومة وشعبا والذي يندرج في إطار دعم صمود الشعب الفلسطيني وتحديدا في المناطق التي تعمل بها المؤسسات اليابانية في محافظة أريحا وطوباس ونابلس.

وأكد وكيل الوزارة أن هذا مجمع خدماتي يشكل لبنة أساسية في سبيل تمكين المجتمع الفلسطيني في هذه المنطقة المهشمة بهدف تعزيز صمود سكانها، كما وعد بأن تبذل وزارة الحكم المحلي أقصى ما يمكنها في استقطاب من المشاريع لهذه المنطقة.

واستعرض خطة وزارة الحكم المحلي الهادفة إلى دمج الهيئات المحلية والإقلال من عددها لما تمثله هذه الخطوة من تحقيق تنميه مستدامة للهيئات المحلية وتقديم اكبر خدمات للمواطنين.

وتحدث جهاد مشاقي رئيس لجنة مشاريع رأس الفارعة أهم الانجازات التي حققتها اللجنة منذ تكليفه من قبل وزير الحكم المحلي بإدارة اللجنة خاصة في مجال قطاع الكهرباء وجدولة الديون المستحقة على المواطنين مؤكدا أن هناك المزيد من المشاريع التي تسعى وزارة الحكم المحلي لتنفيذها في هذه المنطقة وكما تقدم بالشكر إلى الممثلية اليابانية لما تقدم من دعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة إجراءات الاحتلال

وفي كلمة ممثلة السفارة اليابانية كايا أن اليابان مستعدة في تقديم مزيد من مشاريع الدعم للشعب الفلسطيني كوسيلة من اجل تمكين من إقامة دولة فلسطين المستقلة وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني من خلال ما يتعرض له من احتلال إسرائيلي يحتاج إلى مزيد من المشاريع التطويرية لتعويضه عما لحقه من دمار كما قام الوفد بزيارة تفقدية للعديد من المشاريع والمصانع الموجودة في المنطقة.