الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بهدف تأهيل الطلبة الخريجين: جامعة النجاح تعقد دورة بعنوان كن مستعدا للبدء بالعمل

نشر بتاريخ: 22/01/2006 ( آخر تحديث: 22/01/2006 الساعة: 13:56 )
نابلس- معا- عقدت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية اولى دوراتها التدريبية يوم الاربعاء الموافق 18/1/2006 بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل".

وقد سجل للدورة 33 طالبا وطالبة من خريحي جامعة النجاح من تخصصات مختلفة، وتستمر الدورة خمسة عشرة ساعة، يقوم بالتدريس فيها اساتذة متخصصون في مجالات مختلفة من الجامعة، وتغطي الدورة المواضيع التالية: كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية الاستعداد لاجراء مقابلات العمل، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وإدارة الوقت، وعلاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة المكتب، وأهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، ومواضيع أخرى ذات علاقة.

وذكر الاستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف، ان هذه الدورة هي الاولى من نوعها في هذا المجال لكونها تناقش مواضيع مختلفة مهمة للطالب الخريج حتى يكون مستعدا للعمل، واضاف ان هذه الدورة، والتي تعقد في مقر الوحدة في الحرم الجامعي القديم، ستعقد بشكل متكرر ليتمكن أكبر عدد من الطلبة الخريجين الالتحاق بها والاستفادة منها.

وعبرت الطالبة ورود حسن، إحدى الطالبات المسجلات في الدورة، عن سعادتها للالتحاق بالدورة، وذلك لانها تلقي الضوء على مواضيع مهمة لم تتعلمها اثناء دراستها، حسب قولها، خاصة فيما يتعلق باجراء المقابلات وكتابة السيرة الذاتية.

وناشد دراغمه الطلبة الخريجين لتسجيل لهذه الدورة والتي تعقد برسوم رمزية، وذلك لاهميتها في صقل شخصية الطالب الخريج، ولمساعدته في الحصول على فرصة عمل مناسبة، ويجدر الذكر هنا ان الطالب المشارك في هذه الدورة يحصل على شهادة مشاركة من وحدة النجاح للتوظيف.