الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة بمقاطعة شركة ملابس رياضية عالمية إساءت للنبي عيسى

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 16:04 )
القدس- معا- طالب الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، المسلمين والمسيحيين بمقاطعة شركة "أديداس" العالمية للملابس الرياضية، بعد ما وصفه بإساءتها للنبي عيسى عليه السلام، على خلفية قيامها بإنتاج حذاء وضعت عليه صورة مزعومة تمثل نبي الله عيسى عليه السلام.

وقال التميمي: "ان وراء هذه الإساءات دوائر معادية للأديان ومقدساتها وتحاول إثارة الفتن والنعرات الدينية"، مؤكدا أن هذا العمل يعد تحديا واستفزازا لمشاعر المسلمين والمسيحيين في مشارق الأرض ومغاربها على السواء، وانتهاكا واضحا وصريحا لكافة الشرائع الإلهية.

وأضاف "إننا نؤمن بالأنبياء والرسل جميعا، والإساءة لأحدهم إساءة لجميعهم، لقوله تعالى: { آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحدٍ من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير} "البقرة: 285".

وطالب شركة "أديداس" الى تقديم اعتذار علني الى العالم الإسلامي والمسيحي عن هذه الإساءة وسحب هذه المنتجات من الأسواق فورا.

وجدد التميمي مطالبته بسن قانون دولي يجرم الإساءة إلى جميع الأديان الإلهية على السواء أو أيٍّ من رموزها المقدسة ويلاحق المتجرئين عليها ويضعهم تحت طائلة المساءلة القضائية، مطالباً في الوقت ذاته العالم الإسلامي والمسيحي التعبير عن رفضهم وغضبهم لمثل هذه الإساءات.