الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: شيكات مفتوحة وتاجيل جلسات وتمديد اعتقال اسرى

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 11:25 )
سلفيت-معا- ذكر محامي نادي الاسير الفلسطيني ان المحاكم الاسرائيلية قامت باعطاء شيكات مفتوحة لمجموعة من الاسرى، واجلت جلسات عدد منهم ومددت اعتقال آخرين في مراكز التحقيق في عسقلان والمسكوبية وبيتاح تكفا.

وافاد المحامي بان محكمة عوفر العسكرية اعطت شيكا مفتوحا "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية "للاسرى: مفيد محمد المصري، وعلم حمايل، ورعد بعيرات، وحكم حمايل، ومرشد حمايل، وامجد حمايل، واحمد حمايل، واسامة محمد سعاده من الظاهرية، وعدي ابو جوابره من مخيم العروب، ومحمد عمر من خربثا بني حارث، وتم تحديد جلستهم بيوم 2462009م.

واضاف بان محكمة سالم العسكرية قامت باصدار حكما بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور و 3000 شيقل غرامة مالية على الاسير محمد رفيق رشدي من طولكرم، واجلت جلسة الاسير مارسيل عنزاوي من نابلس ليوم 1/7/2009م، وجلسة الاسير خضر معزوز مصالحه من حجه في جنين ليوم 14/7 ، وليوم 16/6 جلسة الاسير حسن محمد علي من قلقيلية ، وتم تاجيل الاسير قصي رضوان من قلقيلية ليوم 8/7 ، وليوم 9/7/2009م جلسة الاسير ابراهيم عرباس من صوفين في قلقيلية ، وعبد الكريم مبيض ليوم 14/6 .

وبخصوص مركز تحقيق بتاح تكفا اشار المحامي بانه جرى تمديد فترة اعتقال الاسيرين محمد حسين حشاش من مخيم بلاطه، وثائر فتحي قنديل من مخيم عسكر ليوم 17/6/2009م ، وليوم 15/6 الاسير عصام صفدي، وذلك لاستكمال التحقيق معهم.

وفي مركز تحقيق المسكوبية جرى تمديد الاسيرين عبد القادر ابو غازي من مخيم العروب في الخليل وعلي وحيد وهدان من رام الله ليوم 156 للتحقيق معهم حول شبهات مختلفه منها المساس بامن المنطقة.

وقال المحامي بانه تمكن من لقاء الاسرى: مراد حلايقه من الشيوخ في الخليل، واحمد منير حمايل من رام الله، وضياء شله وجهاد عوني جبريل من البيرة، وذلك للاطمئنان عليهم، وتبين بانهم بخير ويرسلون سلاماتهم لذويهم.

بينما في مركز تحقيق عسقلان تم تمديد فترة اعتقال الاسيرين حسين عمايره واحمد عبد الفتاح عمايرة من دورا في الخليل ليوم 11/6/2009م من اجل التحقيق معهم حول شبهات مختلفه منها المساس بامن المنطقة، ولم يتمكن المحامي من زيارتهم بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي، وتمكن المحامي من لقاء الاسيرين ايمن زماعره من حلحول، واسلام المقدسي من الخليل وصحتهم جيده لم يعترفا باي تهم منسوبه اليهما، وفي القسم العام التقى بالاسرى: احمد البطاط من الظاهريه، وعرفات نوفل من راس كركر، وخالد حامد من سلواد، وهم بخير ويرسلون سلاماتهم للاهل والاصحاب.