الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مجمع خدمات لجنة مشاريع رأس الفارعة في طوباس

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 16:30 )
طوباس- معا- افتتح محافظ طوباس د. سامي مسلم ووكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم مجمع خدمات لجنة مشاريع راس الفارعه وقد شارك في حفل الافتتاح ممثل عن الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية وطاقم من وزارة الحكم المحلي ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة وجمع غفير من سكان المنطقة

وفي كلمته الافتتاحية أشاد د.سامي مسلم بالعلاقه التي تربط محافظة طوباس بوزارة الحكم المحلي والذي تنعكس ايجابا على واقع الخدمات التي تقدمها الوزاره للهيئات المحلية في هذه المحافظه خاصه في خضم الهجمه الاستيطانيه التي تتعرض لها المحافظة ضد الانسان والارض الفلسطينية والتي تهدف الى ضرب المكونات الاساسية لاقامة الدوله الفلسطينية.

واكد د.مسلم ان هذه المحافظة بحاجة الى المزيد من مشاريع الدعم لتمكين المواطن الفلسطيني في الصمود في مواجهة هذه المخططات الاحتلالية.

من جهته اشار مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اليابان حكومة وشعبا والذي يندرج في اطار دعم صمود الشعب الفلسطيني وتحديدا في المناطق التي تعمل بها المؤسسات اليابانيه في محافظات اريحا وطوباس ونابلس.

واكد وكيل الوزارة ان هذا مجمع خدماتي يشكل لبنة اساسية في سبيل تمكين المجتمع الفلسطيني في هذه المنطقة المهمشة بهدف تعزيز صمود سكانها، كما وعد ان وزارة الحكم المحلي ستبذل اقصى ما يمكنها في استقطاب من المشاريع لهذه المنطقة.

واستعرض خطة وزارة الحكم المحلي الهادفة الى دمج الهيئات المحليه والاقلال من عددها لما تمثله هذه الخطوه من تحقيق تنميه مستدامه للهيئات المحليه وتقديم اكبر خدمات للمواطنين.

كما تحدث جهاد مشاقي رئيس لجنة مشاريع راس الفارعه اهم الانجازات التي حققتها اللجنه منذ تكليفه من قبل وزير الحكم المحلي بادارة اللجنة خاصه في مجال قطاع الكهرباء وجدولة الديون المستحقه على المواطنين، مؤكدا ان هناك المزيد من المشاريع التي تسعى وزارة الحكم المحلي لتنفيذها في هذه المنطقه وكما تقدم بالشكر الى الممثلية اليابانية لما تقدم من دعم لتعزييز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة اجراءات الاحتلال.

وفي كلمة ممثلة السفارة اليابانية كايا ان اليابان مستعده في تقديم مزيد من مشاريع الدعم للشعب الفلسطيني كوسيله من اجل تمكين من اقامة دولة فلسطين المستقلة واشارت الى ان الشعب الفلسطيني من خلال ما يتعرض له من احتلال اسرائيلي يحتاج الى مزيد من المشاريع التطويريه لتعويضه عما لحقه من دمار.

كما قام الوفد بزياره تفقديه للعديد من المشاريع والمصانع المتواجدة في المنطقة.