الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القرآن الكريم والسنة تبدأ مخيمات "تاج الوقار" جنوب غزة

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- أطلقت اليوم دار القرآن الكريم والسنة في منطقة جنوب غزة مخيماتها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم كاملا خلال ستين يوما وسط مشاركة واسعة من الطلبة بواقع عشرة طلاب في الحلقة الواحدة.

وأشار القائمون على مشروع مخيمات "تاج الوقار القرآنية" انه سيلتحق الحفاظ في كافة المراكز لمتابعة تثبيت ومراجعة القرآن الكريم وتعلم التلاوة والتجويد ومتابعته وفق برامج تربوية إيمانية.

وقال محمود خاص مدير مخيمات دار القرآن الكريم والسنة في منطقة جنوب غزة ان عدد مخيمات منطقة جنوب غزة بلغت لهذا العام 14 مخيما، وسجل فيها 1032 طالب، حيث اجتاز المقابلة منهم وتم قبوله ليكون ضمن هذه المخيمات 720 طالبا.

وبين أن الهدف لتخريج كوكبة من حفظة القرآن الكريم كاملا في محافظات قطاع غزة، والسعي لتنفيذ خطة تعليمية ممنهجة بوقت زمني محدد، موضحا أن عدد المشرفين لهذه المخيمات المنتشرة في أحياء الزيتون والصبرة وتل الإسلام بلغ 72 محفظا، هذا إلى جانب وجود عشرة مشرفين على هذه المخيمات.

ونوه الى أن المخيم القرآني يبدأ فعالياته اليومية الساعة الخامسة فجرا وينتهي الساعة الواحدة بصلاة الظهر في المساجد، مشيرا إلى أنه يتم وفق البرنامج المعد تسميع عشر صفحات يوميا على فترات متقطعة.