الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" تستقبل الأسير المحرر العرجا الذي أفرج عنه بعد اعتقاله 5 سنوات

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- استقبلت جمعية واعد للأسرى والمحررين وعائلة العرجا ابنها الأسير، المحرر نظمي إبراهيم العرجا (33 عاما) والذي أطلق سراحه من سجن نفحه الصحراوي بعد يومين من موعد الإفراج عنه، حيث كان من المقرر الإفراج عنه يوم 7-6-2009 إلا أن سلطات الاحتلال احتجزته لمدة يومين على حاجز بيت جانون (ايرز) وتم الإفراج عنه مساء أمس الثلاثاء، بعد اعتقاله مدة خمس سنوات وثلاثة أشهر في سجون الاحتلال بتهمة المشاركة في المقاومة الفلسطينية.

وكان في استقباله أعضاء جمعية واعد للأسرى والمحررين وعائلته العديد من أبناء رفح، وهنأت جمعية واعد عائلة الأسير العرجا بالإفراج عنه.

وطالب صابر أبو كرش رئيس جمعية واعد للأسرى جميع الفصائل العمل الدائم من أجل ضمان إطلاق سراح كافة الأسرى، مشيدا بصمود الأسرى في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها قضيتنا الوطنية الفلسطينية.

وأوضح العرجا أن الأسرى يعيشون ظروفا صعبة ويعانون كافة أشكال القمع اليومي والانتهاك الواضح للمواثيق والأعراف الدولية من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، مناشداً مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والسريع للضغط على قوات الاحتلال من أجل الإفراج غير المشروط عنهم، والعمل على فضح انتهاكات قوات الاحتلال بحق الأسرى ووقف الاعتقالات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوهت الجمعية إلى أنها ستقوم بزيارة الأسير العرجا اليوم في منزله لتقديم التهنئة له.

يذكر أن الأسير متزوج ولديه ولد وابنتان.