الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاسرى:الاحتلال يستهدف في اعتقالاته باحثين وحققوقين بجال الاسرى

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 13:42 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن الاحتلال استهدف من خلال الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية مجموعة من نشطاء وباحثين وحقوقيين في مجال الأسرى وان جزء منهم يعاني من أمراض مزمنة كالقلب أمثال الأسيرة رجاء الغول"أم قيس" والتي لازالت موقوفة في سجن هشارون "تلموند ".

وناشد المركز في بيان وصل "معا" كل المعنيين بقضية الأسرى والمعتقلين لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى الحقوقيين والعمل على إنقاذ حياة الأسرى المرضى ومتابعة حالتهم الصحية مع إدارة السجون، وبعث محامين للاطمئنان عليهم.

وطالب المركز سلطات الاحتلال بإجراء فحوصات سنوية عامة للأسرى للاطمئنان على حياتهم، وإنقاذ المرضى منهم من سياسة الإهمال الطبي التي تمارسه إدارة السجون بحقهم.

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لوضع حد للاعتقالات العشوائية واستهداف الحقوقيين وعدم الاستهتار بحياة الأسرى وإنقاذ حياتهم من سياسة الموت البطيء الذي تمارسه دولة الاحتلال بحقهم.

وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات الحقوقيين والمرضى في السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم.