الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يبحث فرص التعاون مع مؤسسة التنمية الأمريكية

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- اجتمع وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز بوفد مؤسسة التنمية الأمريكية "USAID "لبحث فرص تطوير التعاون بين الجانبين واستكمال تحديث دوائر الترخيص في المحافظات الكبرى ما يؤمن تقديم خدمات أفضل المواطنين.

وأكد الدكتور سعدي الكرنز على حق المواطن الفلسطيني في العيش في ظروف معيشية مناسبة وكريمة وحقه في تلقي خدمات بشكل لائق ومتطور أسوة ببقية الشعوب.

وقال الكرنز أن وزارة النقل والمواصلات تسعى بشكل دائم وحثيث لتطوير الخدمات التي تقدمها للجمهور وتسريعها وتسهيلها إلى أقصى حد ممكن في جميع المحافظات الوطن، مشيداً بالدعم الذي تقدمه usaid في هذا المجال.

وأشار الى أن الوزارة تعمل ضمن أولوياتها على إنجاز نظام الأرشفة الالكترونية لجميع الوزارة وربطها مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة مثل الشرطة، والجمارك، وغيرها، وتطوير وتفعيل نظام النقل الحكومي ووحدة النقل الحكومي في الوزارة ، واستكمال إنجاز مشروع إنشاء المجلس الأعلى للمرور وتوفير التجهيزات والاحتياجات اللازمة له للقيام بمهمات في نشر التوعية المرورية والحد من حوادث المرور.

وأعرب هاورد سومكا ممثل مؤسسة التنمية الأمريكية عن اعتزازه بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، مؤكداً على استمرار هذا التعاون حتى إنجاز الأهداف المنشودة وعلى أهمية وزارة النقل والمواصلات لما لها من تأثير مباشر على حياة المواطن.