الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يؤكد على ضرورة تعزيز صمود المواطن بالمناطق المهمشة

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 15:59 )
بيت لحم- معا- زار وفد من مجلس قروي بلدة الرشايدة على الحدود الشرقية لمحافظة بيت لحم، محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل لتهنئته بمنصبه الجديد واطلاعه على الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها قريتهم بسبب الاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية والاهمال الذي تتعرض له القرية من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب فواز رشايدة باسم الوفد بتعيين المحافظ حمايل محافظا لبيت لحم، معبرين عن ثقتهم بان تعيين المحافظ حمايل سيكون في مصلحة المناطق المهمشة والبعيدة التي تعاني من ابشع ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدفهم بالترحيل للسيطرة على اراضيهم التي تعتبر ذات بعد استراتيجي.

وقد رئيس مجلس قروي الرشايدة شرحا مفصلا للمحافظ حمايل عن الظروف التي تعيشها القرية سواء من حيث الجهود المبذولة لربطها بالتيار الكهربائي، مثمنا في هذا الاطار موقف رئاسة الوزراء الذين تفكفلوا بالتكاليف الخارجية للربط معربا عن امله في المساعدة بربط المنازل حيث قررت شركة الكهرباء مبلغ ثلاثة الاف شيكل على كل مواطن سيتم ربطه بالتيار هذا بالاضافة الى ان المشروع الحالي لربط القرية للكهرباء لن يشمل كافة مناطق القرية.

كما قدم الرشايدة للمحافظ حمايل شرحا عن اهمية الموقع الذي تتمتع به القرية واطماع المستوطنيين بها والممارسات الاحتلالية الرامية لتهجيرهم منها وبالتالي فقدان بيت لحم لاي امتداد على الناحية الشرقية.

وعلى المستوى الجياتي اشار رشايدة الى ان كافة اهالي القرية يعتمدون على تربية المواشي والثروة الحيوانية التي تناقصت اعدادها بسبب قلة الاهتامام الرسمي بهذه الثروة ومتطلباتها ومنع اسرائيل من الوصول الى المراعي وغلاء اسعار الاعلاف والادوية وغيرها من اشكاليات تمثلت بعد اهتمام وزارة الزراعة بهم على حد قولهم.

من جهته اكد المحافظ ان صلب اهتماماته سيكون المواطنين والمزارعين في المناطق المهمشة والبعيدة التي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي لانها المناطق التي تعتبر خط الدفاع الاول عن الاراضي التي تبذل اسرائيل جهدا كبيرا وواسعا من اجل السيطرة عليها وتوظف كل امكانياتها للاستيلاء عليها .

ووعد المحافظ حمايل اهالي الرشايدة بان اول زيارة لمناطق الريف ستكون لقريتهم وستكون خلال الفترة القليلة القادمة وانه سيعمل معهم كل جهد ممكن لتعزيز صمودهم غي ارضهم .

على صعيد اخر التقى المحافظ حمايل اليوم في مقر المحافظة ببيت لحم الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاء في فلسطين وبحث معه مختلف الاوضاع الفلسطينية في ظل الاوضاع السياسية.

كما التقى المحافظ وفد مدراء العلاقات العامة والاعلام في وزارات السلطة الوطنية الذي قدم من مدينة رام الله بهدف الاطلاع على اوضاع بيت لحم والتركيز على هذه الاوضاع التي تعيشها بيت لحم في عملهم مع مختلف الجهات الدولية والاهلية، حيث حل الوفد في بداية زيارته ضيفا على المحافظ حمايل ومن ثم توجه الى كنيسة المهد وبعدها قام بجولة في العديد من مناطق المحافظة للاطلاع عليها .

وفي اطار لقاءاته ايضا التقى المحافظ حمايل وفدا نسويا كبيرا من مختلف الهيئات والمؤسسات النسوية العاملة في مجال المراة في محافظة بيت لحم واستمع منها لشرح مفصل عن واقع المراة الفلسطينية والجهود التي تبذلها هذه المؤسسات لرفع وتعزيز دور المراة في المجتمع الفلسطيني.

وفي اطار جولاته في داخل مدينة بيت لحم زار المحافظ حمايل فندق الانتركونتننتال بناء على دعوة من ادارة الفندق التي وجهت اليه دعوة لزيارة الفندق بهدف الاطلاع عليه وعلى الخدمات التي يقدمها للسياح وحجاج بيت لحم بهدف الرقي بالمستوى السياحي الفلسطيني.