الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية في جنيف

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 17:50 )
سلفيت- معا- التقى شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بعد ظهر اليوم بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية " اخوان سومافيا" وذلك على هامش مشاركة الاتحاد العام لنقابات العمال في مؤتمر منظمة العمل الدولية الثامن والتسعين المنعقد في جنيف.

فقد اطلع الأمين العام سعد، " سومافيا " على آخر التطورات والمستجدات العمالية والنقابية في الأراضي الفلسطينية وخصوصا فيما يتعلق بوحدة الحركة النقابية والشراكة القائمة ما بين أطراف الإنتاج الثلاثة في فلسطين، ومن جانب آخر فقد نقل سعد المعانيات التي يعانيها العمال الفلسطينيين جراء ممارسات المستوطنين من جهة وملاحقة جنود الاحتلال لهم من جهة أخرى.

هذا وقدم سعد الشكر لمدير عام المنظمة على إرساله بعثة خاصة للأراضي الفلسطينية من اجل الاطلاع على أوضاع العمال والعاملات وتوثيق شهاداتهم الحية من صعوبة الأوضاع الاقتصادية وقلة توفر فرص العمل وملاحقة الاحتلال لهم بشكل يومي.

وفي السياق ذاته التقى سعد الى جانب عدد من الأعضاء النقابيين بالاتحاد بالأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة "جاي رايدر" حيث نقل إليه وفد الاتحاد تحيات أعضاء النقابات العمالية في الأراضي الفلسطينية وعمال فلسطين كافة، حيث وضعوه في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها العمال وآملين في ان يخرج المؤتمر بقرارات جادة من شانها تحسين ظروف عيش عمال فلسطين وإيجاد فرص عمل كريمة لهم.

كما شمل اللقاء عدد من رؤساء الاتحادات العربية الصديقة كالأردن وتونس والمغرب العربي واليمن والبحرين حيث بحث الأمين العام سعد معهم سبل التعاون المستقبلي وان يتم العمل على إيجاد خطوط اتصال مفتوحة بين الاتحادات العربية واتحاد نقابات عمال فلسطين بحيث يتم العمل على استيعاب القوى العاملة الفلسطينية في الأسواق العربية إضافة لتبادل الخبرات المشتركة في ميادين نقابية وعمالية متنوعة.