الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء ابداع زحفوا للمشاركة في تكريم الابطال

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 22:41 )
*أصدقاء ابداع زحفوا للمشاركة في تكريم الابطال
* حفل مهيب احتضنه الدهيشة لتكريم ابطال فلسطين في السلة وبطلات الطائرة
* المحافظ نقل تحيات الرئيس لابناء المخيم
*ابو زيد اسمحوا لي ان انحاز الى فريق الفتيات الذي ابدع في انتزاع البطولة


بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - زحف أبناء مخيم الدهيشة يوم أمس صوب قاعة الفنيق الخاصة بالاحتفالات الجماهيرية التي تعود على إقامتها أبناء المخيم والمحافظة حيث امتلأت القاعة عن بكرة أبيها بأصدقاء إبداع الذين جاءوا من طولكرم ونابلس وأريحا ورام الله والخليل وجنين وقلقيلية وطوباس وقدس الأقداس جاءوا ليباركوا لإبداع الانجاز ويشاركوا أبناء المخيم فرحتهم وكان يتقدمهم محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبدالفتاح حمايل ممثلا عن السيد الرئيس راعي الاحتفال ، موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ورؤساء بلديات بيت لحم والدوحة بالإضافة الى أعضاء المجلس التشريعي والمجلس الوطني واعضاء المجالس البلدية والقروية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ورئيس اتحاد كرة الطاولة يحيى بصه وفاتح عمر مدير العلاقات العامة في شركة جوال ورؤساء الأندية ومدراء الدوائر يتقدمهم مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الأستاذ عبد الله شكارنة .

وقد أبدع الزميل محمد اللحام في قيادة عرافة هذا المهرجان الضخم ، حيث رحب بالحضور وقال قصة البطولات في المخيم قصة طويلة وقديمة فمن عبد الله تايه شهيد المخيم إلى ياسر عرفات الى أبو علي مصطفى وتتكامل البطولات التي وصلت إلى حد البطولات الرياضية وشكر اللحام الرئيس أبو مازن لتكرمه بانتداب عطوفة المحافظ عبد الفتاح حمايل لرعاية هذا المهرجان .

الرئيس يحيي المخيم
كلمة السيد الرئيس
نقل عطوفة محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل تحيات الرئيس لأهل مخيم الدهيشة البطل كما قال والتحية لشهدائنا ولشهداء هذا المخيم الصامد ولأسرانا البواسل الذين نتمنى ان نلتقي بهم أحرارا في هذه القاعة وأضاف ان هذا الاحتفال يأتي في سياق عمل نضالي مختلف وهو تكريم كوكبة من أبناءنا وبناتنا الذين أبدعوا في مؤسسة إبداع وأؤكد لكم ان هذا الشعب الذي فيه مثل هذه الكفاءات لا يمكن ان يهزم مهما بلغت التحديات ولا بد له ان يصل الى أهدافه .

ابو زيد اشاد بالسيدات قبل الرجال
كلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة
وتحدث وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي قال في بداية كلمته اسمحوا لي ان أبارك لأهل بيت لحم هذا الرجل ويعني " المحافظ المناضل عبد الفتاح حمايل " الذي سيعمل بجد ونشاط من اجل خدمة المحافظة ثم قدم التهنئة لإبداع وقال أهنئ ابداع التي استطاع فريقها بكرة السلة وفريق بناتها بكرة الطائرة ان ينالا التميز ويحملا اسم مخيم الدهيشة الى كل العالم هذا الفريق الذي خاض دوري الدرجة الممتازة دون ان يخسر أي مباراة وأضاف اسمحوا لي ان انحاز الى فريق الفتيات فقد شاهدت هذا الفريق وأعجبت به فصفقوا لفريق آنسات ابداع الذي انتزع لقب البطولة .

وأضاف قائلا : تأتي هذه الانجازات في الوقت الذي تشهد فيه الحركة الرياضية نشاطاً دءوبا ومن هنا اشد على يدي اللواء جبريل الرجوب وبقية الاتحادات الأخرى .

ترحاب عالي بجوال
تكريم جوال :
ثم دعا عريف الحفل الزميل محمد اللحام عطوفة المحافظ ووكيل الوزارة ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة لتكريم شركة جوال التي رعت نشاطات فريق ابداع في الفترة السابقة فتقدم فاتح عمر مدير العلاقات العامة في جوال وقدم له درعا تقديريا .

كلمة جوال
وقد القى كلمة شركة الاتصالات الفلسطينية جوال مدير علاقاتها العامة فاتح عمر الذي قال العديد يتساءل لماذا دعمت جوال إبداع وانا أقول القصة بدأت عندما جاء خالد الصيفي وقال لنا انتم شركة وطنية استطعتم ان تخرجوا الإسرائيليين من السوق الفلسطينية وتقديرا لكم نريد ان نرتدي ملابس جوال بدون مقابل ومن هنا بدأت العلاقة .

وأضاف بهذه المناسبة نهنئ فريق ابداع وكافة كوادرها هذا الفريق الذي أبدع بكل ما تعنيه الكلمات واشكر اتحاد كرة السلة الذي يقف على رأسه الأخ خضر ذياب الذي استطاع الوصول بالبطولة الى شاطئ الأمان .

ثم أبدعت فرقة إبداع الفنية بتقديم فقرة فنية مميزة .

ذياب :تكلم المخيم فانطق الحجر

كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة
والقى خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كلمة الاتحاد فقال تكلم المخيم فانطق الحجر وأبدع النشامه فاجتازوا المحن وبالعزيمة والإصرار اعتلوا القمم ، نعم هذا هو قلب إبداع النابض بالحركة والحيوية والنشاط منذ تأسيسها ، وها هم أبناء إبداع يراكمون التميز والإبداع فبالإضافة الى لقب الدوري الفلسطيني الممتاز لسجل انجازاتهم الطويل واعتلوا العرش وحدهم في سماء السلة الفلسطينية دون أي خسارة وشكر ذياب شركة جوال التي قال عنها انها الشركة الرائدة على الدوام وكما قال الشاعر محمود درويش : فعلى هذه الأرض ما يستحق الثناء وشركة جوال تستحق منا كل ثناء واحترام وبارك للابطال انجازهم كما بارك لبقية الفرق انجازاتهم .

ثم طلب عريف الحفل عضو المجلس التشريعي محمد اللحام " ابو خليل " وحسن عبد الجواد لتكريم رئيسي الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وكرة الطائرة وتكريم لجنة الحكام المركزية لكرة السلة .
بصة طائرة سيدات ابداع حلقت حيث النسور

كلمة اتحاد كرة الطائرة
والقى يحيى بصه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة كلمة الاتحاد حيث قال كم يسعدني ان التقي بكم ابطال فلسطين في مهد الحضارة والحرية مهد السيد المسيح بيت لحم الصمود هذه المدينة العظيمة بتاريخها بأبنائها بعطائها وصمودها وكم يسعدنا أكثر ان نقف برحاب وحضرة أبناء مخيم الدهيشة ونحن امام اكبر مثال وقصة لنجاح من قلب المعاناة من قلب مخيم الدهيشة البسيط بإمكانياته العظيم بأبنائه فكان اسمهم من مسماهم "ابداع " فمنا لكم يا ابطال فلسطين كل التقدير واصفا بنات ابداع بالنسور الجميلة.

تكريم اهل الكرم

ثم دعا عريف الحفل عطوفة المحفظ وصالح جاد الله ومصطفى الصوباني وعيسى العزة وامجد ابو لبن وجورج غطاس والزميل تيسير جابر والزميل عمر الجعفري لتكريم قاعة الفنيق وصالة ابو عمار الشبابية وقاعة العمل الكاثوليكي وفريق واد النيص وفريق آنسات جامعة بيت لحم وفريق العبيدية وحسن الخطيب وناظم شعلان .

ثم قدمت الدروع الى كل من اللواء ماجد فرج ، شركة التأمين الوطنية ، مصنع باطون الجراشي ، اتحاد الشباب التقدمي وكذلك قدمت دروع الى اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة وحركة فتح اقليم بيت لحم ، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – الدهيشة ، محمد الشولي ، ماجد صلاح وشركة فيرونا للرخام .

وفي ظل هذه الأجواء دخل الى القاعة موكب الابطال الذين حققوا الانجاز فتقدمت آنسات ابداع بطلات كرة الطائرة ثم فريق الرجال وقدم الزجالان الشعبيان فقرة زجلية .

وكانت اخر الكلمات كلمة القوى والمؤسسات الوطنية في الدهيشة ألقاها النائب محمد اللحام " ابو خليل "
الذي قال ابلغ من كل قول ما فعلته هذه الفتيات وهؤلاء الشباب طوبى لصناع الفرح طوبى لما أنجز نشكركم من قلوبنا كان حجم الفرح كبيرا لعظمة الانجاز وأهلا بكم في مخيم صناع المجد .

تكريم الابطال

ثم تم تكريم فريق الآنسات المكون من : مي فواقسة ، نسرين اسعد ، علياء الزغاري ، ربا سرحان ، هبه سرحان ، صفاء سعدي ، صابرين قراقع ، فاطمة دعاجنة ثم تم تكريم مدرب الفريق يحيى دعاجنة .

وتم تكريم فريق الرجال المكون من : محمود جبر ، خالد خميس ، اياد عبد الله ، فراس شعلان ، ثائر جفال ، نادر الغلاسي ، يحيى الخطيب ، كمال الازرق ، حسام عبيد ، عبد الله جبر ، بلال الحاج مير ، منير بركات ، يوسف عدوي ، جيمي وليمز ثم كرم عاصم بركات مدرب الفريق .

وفي النهاية قدمت العديد من الأندية المؤسسات دروعا الى نادي إبداع الرياضي تقديرا منهم لهذا الانجاز الكبير .