الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فلسطين المستقله تدعو المترددين الى التصويت لصالحها كونها تمثل كل فلسطين

نشر بتاريخ: 22/01/2006 ( آخر تحديث: 22/01/2006 الساعة: 19:55 )
رام الله- معا- دعا الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس قائمة فلسطين المستقله ابناء الشعب الفلسطيني للتوجه الى صناديق الاقتراع يوم الاربعاء القادم ايا كانت توجهاتهم.


ووجه البرغوثي الدعوة الى من اسماهم بالمترددين كي يصوتوا لصالح قائمة فلسطين المستقله كونها تمثل كل فلسطين ومستقبل ابناء شعبنا.


واعتبر البرغوثي ما تشهده فلسطين ثورة ديمقراطيه داخل ثورة حركة التحرير الوطني تنقل فلسطين من نظام الحزب الواحد الى التعدديه السياسيه مضيفا " ان التاريخ سيكتب عن ان شعبنا صنع تطورا ديمقراطيا رغم الاحتلال والقهر والقمع" .


وكشف البرغوثي عن بناء ائتلاف عريض وواسع يضم المبادرة الوطنيه الفلسطينيه والحركات الاجتماعيه والمستقلين وحركة الدفاع عن المعاقين واللجان العماليه المستقله وحركة الدفاع عن المرأة ولجان مقاومةجدار الفصل العنصري مما اكسب كتلة فلسطين المستقله تميزا عن غيرها من القوائم.

واوضح د. البرغوثي ان كتلة فلسطين المستقله هي القائمه الاكثر عداله على المستوى الجغرافي والتمثيل الاجتماعي كما ان لدينا مجلس ائتلاف من مئه وعشرين شخصيه وطنيه برئاسة د. حيدرعبد الشافي.

واكد د . البرغوثي ان ما يميز كتلة فلسطين المستقله عن حركتي حماس وفتح انها تجمع بين المهمه الوطنيه والمهمات الاجتماعيه وتضع اليد على الجرح ولا نشخص المعاناة فقط بل نضع الحلول من خلال خطط ومشاريع من اجل تحويل التضحيات الى منجزات .

ولخص البرغوثي اسباب الفشل في الحاله الفلسطينيه بانتشار الفساد وعدم الكفاءة في ادارة الصراع وما جره اوسلو من ماس لشعبنا وفشل الاعلام في ادارة الصراع عبر الساحه الدوليه اضافه الى التنافس والتناحر الحزبي.

واضاف ان المخرج من هذا الوضع يكمن في ترتيب البيت الداخلي مذكرا بدعوته الى انشاء قيادة موحده والتي يمكن اليوم تحقيقها عبر الانتخابات مما يعني الانتصار لبرنامج فلسطين المستقله.