الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى للدراسات يدعو للتضامن مع الاسير سعدات في اضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 09:30 )
غزة-معا- طالب مركز الأسرى للدراسات كل القوى شخصيات ومؤسسات وفصائل وطنية وإسلامية فلسطينية وغير فلسطينية بالتضامن مع أمين عام الجبهة الشعبية الأسير النائب أحمد سعدات، في إضرابه المفتوح عن الطعام والذي دخل الخميس الماضي أسبوعه الأول في الإضراب عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل التي تنفذها إدارة سجن بئر السبع بحقه.

وحّمل المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة النائب سعدات، خاصة بعد التدهور المستمر في حالته الصحية.

وحذر المركز من سياسة العزل الانفرادي بحق مجموعة من الأسرى الفاعلين على مستوى العمل التنظيمي وذوى التأثير الايجابي على الأسرى، ومن ذوي المحكوميات العالية أو المكانة التنظيمية والخبرة في مجال العمل السياسي أو الخبرة العسكرية المختلف والشخصيات الاعتبارية والمختلف عليها في صفقة تبادل الأسرى مقابل شاليط أمثال الأسير سعدات والأسير عبد الله البرغوثي المحكوم بالمؤبد لمدة 67 مرة.

وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجهات المعنية بقضية الأسرى وحقوق الإنسان للضغط على دولة الاحتلال وتخليص الأسرى وعلى رأسهم النائب سعدات من العزل الانفرادي الذي يشكل خطورة حقيقية على حياة الأسرى ونفسياتهم .

يذكر أن النائب سعدات كان قد اعتقل من سجن أريحا بعد اقتحامه من قبل الجيش الإسرائيلي في شهر آذار عام 2006، وقد حكم 30 عاما بمحكمة صورية رفضها الأسير سعدات واعتبرها غير شرعية.