الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام رائع لدورة اعداد وتأهيل القيادات الشبابية العربية الثانية

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 15:10 )
عمان – معا- خالد القواسمي -بحضور د. عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب وعطوفة الدكتور ساري حمدان أمين عام المجلس الاعلى وسعادة الاستاذ موسى العودات وياسين الجحاوشة مدير الدورة ولفيف من المدعوين اختتمت في العاصمة الاردنية عمان دورة اعداد وتأهيل القيادات الشبابية العربية الثانية التي نظمها مركز اعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب رفع خلالها المشاركون والمشرفون برقية تهنئة لجلالة الملك عبداله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي مثمنين دوره والاسرة الهاشمية في رعاية ودعم القضايا الشبابية العربية .واشاد المنظمون والمشاركون بالدور الفاعل للشباب الفلسطيني وبمبادرتهم المتميزة التي تدلل على وعي الشباب اتجاه قضاياه الوطنية واهتمامه بتراثة وارثه.
كلمة الوفود المشاركة
نيابة عن الوفود المشاركة القى حافظ موسى أحمد رئيس الوفد السوداني كلمة معبرة اشاد فيها بالدور الاردني في لم الشمل العربي وبالمستوى الفني الرفيع وبالتنظيم المتكامل والرعاية الكريمة للقائمين على مقدرات الدورة.
وعبر عن ثقتة بزملاءه في اثراء الواقع الشبابي في دولهم بعد مشاهدته لعروضهم وفاعليتهم اثنا انعقاد الدورة ومن خلال مبادراتهم الخلاقة التي تنم عن وعي وادراك كبير ملخصا حديثة بان الدول التي تحتضن الشباب ولديها مساحة للتجاوب مع تطلعاتهم سيكون لها مستقبل يافع.
كلمة موسى العودات مدير مركز اعداد القيادات الشبابية
استعرض موسى العودات مدير مركز اعداد القيادات الشبابية محتوى وموضوعات الدورة التي ركزت حول السياسات الشبابية العربية والعمل الشبابي المشترك واهمية الدور الاعلامي في تفعيل ونشر الرسالة الشبابية.
بدوره اشاد بدعم جامعة الدول العربية واهتمامها بالاجيال الشابه وبرامجهم وتمكينهم واسهامهم في استعادة للتاريخ العربي العتيد ووضعهم تصورات لاستراتيجية شبابية عربية تنسجم مع قرارات مؤتمر القمة العربية في دمشق وقدم شكره لجامعة الدول العربية لاختيارها الاردن لتكون حاضنة لابرز البرامج الشبابية .
توصيات الدوره
وتلا ياسين الجحاوشة مدير الدورة التوصيات التي خرج بها المشاركون واشتملت على رفع تهنئة للملك عبد الله الثاني وبرقية شكر للدكتور عاطف عضيبات ومخاطبة مجلس وزراء الشباب العرب لمناقشة المبادرات الشبابية ودعمها والاستعانة بالقيادات الشبابية بالقطاع الخاص والتوصية بتخصيص موقع الكتروني خاص بالدورة للتواصل وتكليف الاردن بذلك بالاضافة لعمل مسابقة على مستوى جامعة الدول العربية لافضل مبادرة عربية كما تضمنت التوصيات عقد مثل هذه الدورة بالتناوب بين الدول العربية.
وفي حديث افضى به عن المبادرات اعلن بان الشباب انفسهم وبناء على تجاربهم وابداعتهم من اعد تلك المبادرات مشيدا بالمبادرة الفلسطينية والمتمثلة بحياكة اكبر واضخم ثوب والتي لاقت احترام جميع الوفود كما هو بالنسبة للمبادرات العربية الاخرى.وعن عملية اختيار المشاركون ذكر بان المهنية هي سيدة الموقف وتأتي عملية الاختيار ضمن اسس موضوعية .
وحول اقامة الدورة في فلسطين عبر عن أمله بتنفيذها على ارض القدس الشريف بمشاركة عربية واستعداد الاردن لتقديم كامل الدعم والمساندة .
فقرات فنية
وشهد الحفل تقديم فقرات فنية ابداعية بدأها المشارك حموده بن حمد النعيمي من سلطنة عمان بمجموعة من المقتطفات الشعرية اتبعتها فرقة أمانة عمان الكبرى بمجموعة من الفقرات الفلكلورية وفي ختام الحفل وزع د.عاطف عضيبات الشهادات على المشاركين والدروع التقديرية على رؤساء الوفود بحضور أمين عام المجلس الاعلى د. ساري حمدان وقامت رئيسة الوفد الفلسطيني ايمان طهبوب باهداء درع وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية للدكتور عضيبات ولموسى العودات مدير مركز اعدات القيادات الشبابية في الاردن .
وتجدر الاشارة الى ان اعضاء الوفد الفلسطيني قد اعد ثلاث مبادرات قيمة جاءت احداها والتي قام باعدادها رضوان ابو كيفة تتحدث عن الابداع الاجتماعي من خلال ابحاث يقودها الشباب تهدف لتنمية الابداع والتفكير الاستكشافي وتنمية مهارات القيادة ومشاركة الشباب في المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية في المجتمع من خلال التجربة وتستهدف الطلبة من الصف العاشر والحادي عشر مع امكانية التطبيق لها.
كما اعد المشارك الفلسطيني رامي ابو بكر مبادرة حول التآخي والاخاء وتحمل بين ثناياها العديد من المزايا
وحول مبادرة (حلم من خيوط) التي عرضت من جانب المشاركة نفين القيسي فقد حظيت بتجاوب منقطع النظير من جانب جميع الوفود المشاركة واستعدادهم لنشر فكرتها لدى المسؤولين العرب.