الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل البعثة الأوروبية يزور جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 18:40 )
الخليل-معا- قام كريستيان بيرجر، رئيس البعثة الأوروبية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وجوديث جوهانس، ملحق قسم العمليات لدى البعثة الأوروبية، بزيارة جامعة بوليتكنك فلسطين حيث استقبلهم الدكتور إبراهيم المصري، رئيس الجامعة، ضمن لقاء ضم نواب رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين وعمداء الكليات ومدراء الدوائر الإدارية والوحدات البحثية في الجامعة.

وبدأ اللقاء بكلمة من الدكتور المصري الذي بدوره رحب بالسيد بيرجر والآنسة جوهانس، وأشاد بالدور الذي تقوم به البعثة الأوروبية في المنطقة خاصة دعمها الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمته تحدث بيرجر عن المشاريع التي يقوم الاتحاد الأوروبي، بدعمها لمختلف القطاعات منها قطاع التعليم، كالمشاريع التي تنفذ في العديد من المدارس والمشاريع التي تنفذ في الجامعات الفلسطينية، مشيدا بسعي جامعة بوليتكنك فلسطين لتطوير وتحسين نوعية التعليم العالي من خلال المشاريع التي تنفذها من خلال وحداتها ومراكزها البحثية والبرامج التي تنفذ مع شركاء محليين ودوليين.

بعد ذلك قدمت جوهانس عرض عن البرامج التي يقدمها الاتحاد الأوروبي. وقام الدكتور سهيل سلطان، مستشار رئيس الجامعة، بتقديم عرض خلص بالخطة الإستراتيجية للجامعة. وقد تبع كل ذلك زيارات ميدانية لمراكز الجامعة ووحداتها في مختلف مواقع لجامعة.

وقام الوفد بزيارة كل من مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز في تكنولوجيا المعلومات، ووحدة التكنولوجيا الحيوية ومركز التكامل مع الصناعة. واطلع الوفد على ما تنفذه هذه المراكز والوحدات من برامج بحثية وما تقدمه من خدمات.