الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي تنظم جولة للأحياء المقدسية المهددة

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 21:35 )
القدس -معا- تحت شعار" التواصل مع القدس والاقصى" نظمت الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطيني الجناح الجنوبي اليوم السبت، زيارات للاحياء والقرى المقدسية المهددة منازلها بالهدم وأهلها بالتهجير.

وشارك في فعاليات اليوم العشرات من أهالي الداخل، وقيادات من الحركة الاسلامية وفي مقدمتهم رئيسها الشيخ ابراهيم صرصور.

وقال الدكتور منصور عباس المدير العام للحركة الإسلامية الجناح الجنوبي، أن فعاليات اليوم هي بداية لسلسلة من الفعاليات التي سيتم تنظيمها في القدس بسبب ما تعانيه المدينة من حصار اسرائيلي، وتهديد بالترحيل والتهجير، مضيفا ان الهدف منها الاطلاع عن قرب على ما تعانيه المدينة وسكانها.

وأوضح ان الفعاليات بدأت من خيمة الشيخ جراح ثم الى خيمة البستان فوادي حلوة، كما تم زيارة حي جبل المكبر، وحي الثوري والمناطق التي اقيم بها الجدار الفاصل.

وعقد اجتماع مع مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الذي شرح باسهاب ما تعانيه المدينة من ممارسات اسرائيلية هادفة الى ترحيل سكانها، وقدم شرحا عن الخيام المنتشرة في مدينة القدس، مشددا على ضرورة دعم سكان القدس لتعزيز صمودهم كواجب اسلامي وعربي.

من جهته قال رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي الشيخ ابراهيم صرصور أن أمن واستقرار القدس والأقصى يكون أولا بزوال الاحتلال الاسرائيلي لأنه هو مصدر التهديد الوحيد لهما، مضيفا ان الاحتلال لا يمكن ان يكون مصدرا للطمأنينة، وأكد ان فعاليات اليوم ستتواصل لتعزيز صمود المقدسي، كما سيتم عقد اجتماع مشترك للمحامين المترافعين عن الأحياء المقدسية لبحث سبل صد الهجمة الاسرائيلية المتصاعدة.

أما رئيس الحركة الاسلامية في النقب حماد أبو دعاس فشدد على ضرورة تعزيز الأمل في نفوس المقدسيين وابعاد اليأس والاحباط عنهم كمقاومة للاحتلال الاسرائيلي.