الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين إساءة القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي للصلاة

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 12:18 )
القدس- معا- دان الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- الإساءة التي بثتها القناة العاشرة الإسرائيلية للمصلي المسلم، والتي تمس بمسلمي العالم والمؤمنين بالرسالات السماوية.

وأشار إلى أن البرنامج الذي أساء للرسول عيسى وأمه العذراء، هو ذاته الذي أساء للصلاة والمصلي المسلم، حيث شبه أحد المشاركين في البرنامج المصلي المسلم بعضوه الذكري.

وطالب المفتي بوضع حد للتطاول على الإسلام والمسلمين، محذراً من أن هذه الانتهاكات تؤدي إلى زيادة الحقد والكراهية بين الشعوب، بغض النظر عن ذرائع حرية التعبير التي تستخدم كتبرير لما حصل وما شابهها، كما سبق حين هاجموا الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والسيد المسيح وأمه عليهما السلام.

وأضاف أن الحملة ضد الديانات ورموزها الدينية لم تتوقف، وأنها تتنوع بجميع الأشكال والألوان، وبين أن هذه الأعمال لا تبتعد عن الإجرام الذي يلحق بشعبنا الفلسطيني من قتل وتدمير ومس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية واستيطان وابتلاع للأراضي في القدس.

ونوه أن جميع الأعراف والقوانين والشرائع السماوية تحرم التطاول على الأديان ورموزها، وناشد الدول والحكومات والمنظمات الإسلامية إلى ضرورة التحرك لمنع هذه الإساءات وأمثالها بحق الإسلام ونبيه عليه الصلاة والسلام.

كما ناشد المفتي دول العالم قاطبة بالتحرك ضد هذه الممارسات التي لم تقتصر على نبي الإسلام وإنما تمتد لتطال المسيح وأمه العذراء عليهما السلام.